الخميس 28 مارس 2024 مـ 10:08 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

اتحاد الكرة يهنئ نظيره العراقي على لقب خليجي 25

إتحاد الكرة المصري، فيتو
إتحاد الكرة المصري، فيتو

اتحاد الكرة، تقدم اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام، بتهنئة إلى نظيره العراقي، بعد تتويج المنتخب العراقي الأول ببطولة خليجي 25 التي أختتمت في العراق أمس الخميس.

ونشر اتحاد الكرة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مهنئًا نظيره العراقي وجاء في برقية التهنئة ما يلي:

“يتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بخالص التهاني للأشقاء في الاتحاد العراقي لكرة القدم بمناسبة الفوز بلقب كأس الخليج والتنظيم الرائع للبطولة، متمنين للعراق دوام الاستقرار والتقدم والرقي”.

إتحاد الكرة يهنئ نظيره العراقي بكاس خليجي 25، فيتو

العراق يفوز على عمان 3-2 ويتوج بكاس الخليج

خليجي 25، وتوج منتخب العراق ببطولة كأس الخليج بعد الفوز أمام عمان 3-2، بنهائي كأس الخليج في المباراة التي جمعتهما بخليجي 25.

وأحرز إبراهيم بايش هدف منتخب العراق في الدقيقة 24 من الشوط الأول، الذي سيطر على مجريات اللقاء، وسط حضور كامل بمدرجات استاد البصرة.

وأضاع منتخب عمان ضربة جزاء عن طريق جميل اليحمدي في الدقيقة 82 من عمر الشوط الثاني، ليقوم الحارس جلال حسن بالتصدي لها.

وأحرز صلاح الإحيائي الهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 90، بينما سجل أمجد عطوان لمنتخب العراق من ضربة جزاء بالشوط الإضافي الثاني.

وسجل منتخب عمان هدفه الثاني عن طريق عمر المالكي في الدقيقة 119.

وعزز مناف يونس فوز منتخب العراق في الدقيقة 120 من الشوط الإضافي الثاني.

منتخب العراق

مشوار العراق وعمان في كأس الخليج

وتجددت المواجهة بين المنتخبين العراقي والعماني بعد أن التقيا في دور المجموعات وانتهت بالتعادل السلبي.

وتأهل العراق إلى المباراة النهائية بعد فوزه الصعب على منتخب قطر 2-1 أمام أكثر من 65 ألف متفرج في نصف النهائي، فيما جاء تأهل عمان على حساب منتخب البحرين "حامل اللقب" بنتيجة 1-0.

وبلغ العراق المربع الأخير بعد أن تصدر المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن عمان بفوزه على السعودية 2-0 واكتساحه لمنتخب اليمن 5-0.

ويدخل منتخب العراق مواجهة عمان متسلحًا بالزخم الجماهيري الكبير المساند الذي حقق أرقامًا قياسية حسب اتحاد كأس الخليج العربي وبلغ أكثر من 65 ألف في نصف النهائي ضد قطر.

تاريخ تتويج العراق بأول لقيب

ويعود تاريخ تتويج العراق بأول ألقابه إلى 1979 حيث استضافت العاصمة بغداد النسخة الخامسة، ثم ظفر باللقب الثاني عام 1984 في مسقط وعاد من الرياض عام 1988 بلقب النسخة التاسعة.

ويتواجه المنتخبان، اليوم الخميس، للمرة 11 في البطولة، إذ حقق العراق 5 انتصارات مقابل انتصارين لعمان وحُسمت 3 مباريات بالتعادل.

بدأ منتخب عمان رحلته في خليجي 25 التي استضافتها البصرة جنوب البلاد للفترة من 6-19 يناير 2023، في المجموعة الأولى بتعادل 0-0 أمام العراق، ثم حقق فوزا صعبا على اليمن (3-2) في مباراته الثانية بدور المجموعات الذي اختتمه بفوز ثمين على السعودية (2-1).

أول ألقاب عمان في كأس الخليج

وحقق المنتخب العماني أول ألقابه عام 2009 بفوزه على السعودية بركلات الترجيح 6-5 في مسقط في خليجي 19، وأضاف اللقب الثاني عام 2017 في الكويت في النسخة 23 بفوزه على الإمارات في المباراة النهائية بركلات الترجيح أيضا 5-4.


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.