الخميس 25 يوليو 2024 مـ 07:15 مـ 18 محرّم 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

فيلم «سموكي آيز» ينافس في مهرجان عمان السينمائي الدولي

فيلم سموكي آيز
فيلم سموكي آيز

فيلم سموكي آيز لـ علي علي ومروان موسى ينافس في مهرجان عمان السينمائي الدولي ينافس الفيلمسموكي آيز للمخرج علي بمسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان عمان السينمائي الدولي - أول فيلم قصير (3- 11 يوليو/ يوليو)، ويحظى هذا بعد العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

سموكي آيز أخرج علي في أولى تجاربه في إخراج الأفلام ومن تأليف نانسي علي وبطولة ملك بازيد ومروان موسى وحسن أبو إسرائيل ونورين أبو سعادة ومحمد أبو غالي، وتدور أحداث الفيلم حول نور التي تخطط بعناية لموعدها الغرامي مع حبيبها، ورحلة ليلية بالسيارة في شوارع القاهرة ويؤدي إلى عقابهم إلى سوء الحظ الذي سيحملها لفترة طويلة، والفيلم من إنتاج خالد زكي (Good People Films) ، ومونتاج ندى زاج، ومدير تصوير بيار معركش، وموسيقى ساري هاني.

توزيعات في العالم العربي

وتتولى MAD World المبيعات العالمية بينما تتولى MAD Distribution توزيع توزيعات في العالم العربي علي أحد أشهر مخرجي الإعلانات في العالم ومؤسس مشارك لشركة Good People Films.

حصل على شهادة في الموسيقى من مدرسة Miami-Ad-School، وحصل على أول ظهور له كمخرج في مجال الإعلانات، Never Say No To Panda، الذي حصل على 100 مليون مشاهدة على يوتيوب وجائزة الأسد الذهبية في مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع.

فاز علي دائمًا من الجوائز في إخراج الإعلانات، منها أكثر من جوائز جولد ليونز من مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع. كان علي رئيسًا للجنة تحكيم توزيع جوائز D&AD بلندن لعام 2020، وضوابط في لجنة تحكيم الأفلام في مهرجان كان ليونز الدولي لعام 2023، وقد تم اختياره منذ وقت طويل كواحد من أكثر من تسعة مخرجين إعلانيين في العالم اليوم من قبل Adweek and the Gunn Report.