الأربعاء 24 يوليو 2024 مـ 02:57 مـ 17 محرّم 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

اصنعى بنفسك كريم النهار الاقتصادي لبشرة صافية وناصعة البياض

بشرة صافية،فيتو
بشرة صافية،فيتو

كريم النهار من الكريمات التى يجب استخدامها يوميا فى النهار لترطيب البشرة وحمايتها من الشمس وحرارة الطقس مايحافظ على جمال البشرة ونضارتها.

وكريم النهار له أنواع عديدة وماركات أيضا معروفة ولكن معظم الأنواع والماركات تباع بأسعار خيالية لذا تبحث الفتيات عن بدائل اقتصادية.

كريم النهار الاقتصادي لبشرة صافية

وتقدم دعاء محمد خبيرة التجميل، كريم النهار الاقتصادي لبشرة صافية وناصعة البياض.

المكونات:-

ثمرة خيار

ملعقة لبان دكر

كوب ماء

ملعقة نشاء ذرة

ملعقة زيت لوز حلو

الطريقة:-

نغسل اللبان الدكر وننقعه فى كوب ماء ليلة كاملة ثم نصفيه ونأخذ السائل الناتج.نحضر الخيار ونضربه فى الكبة جيدا، ثم نصفيه ونأخذ السائل الناتج.نحضر مقلاة ونضع بها عصير الخيار ونصف كوب من منقوع اللبان الدكر.نضيف النشاء ونقلب جيدا.نرفع الخليط على النار مع التقليب حتى نحصل على قوام غليظ.نرفع الخليط من على النار ونتركه يبرد.نضيف له زيت اللوز الحلو ونقلب جيدا حتى نحصل على قوام كريمي متجانس وناعم وخالى من أى تكتلات.نحفظ الكريم فى علبة محكمة الغلق ونضعها بالثلاجة وصلاحيتها أسبوع.نستخدم الكريم يوميا فى النهار.نضع طبقة رقيقة من الكريم على البشرة فى حركات دائرية برفق ونتركه لمدة 15 دقيقة.نغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر ونجففه ونرطبه.بشرة صافية

خطوات بسيطة يجب اتباعها لحماية البشرة

وللعناية بالبشرة، يجب أولًا معرفة نوعها لمعرفة طبيعة التعامل معها فليس هناك منتج واحد سحري يفعل كل شيء، ومنتجات الإثنين والثلاثة في واحد كلها أساطير، فعليك معرفة نوعية بشرتك، والطريقة المثلى للعناية به.

- استخدام التونر:

وسيلة رائعة للحصول على إشراقة مميزة، فابحثي عن تونر به مواد مضادة للتأكسد، مثل فيتامين C.

- استخدام نوعين من المرطبات.

لا تهملي استخدام ليلًا، والكريم المرطب نهارًا، وكذلك كريم الحماية من الشمس نهارًا، خاصة أن كان جلدك حساس، للوقاية من الاسمرار والتجاعيد.

-استخدام السيروم.

خطوة مهمة للحفاظ على بشرتك، فالسيروم أو الأمصال تقوم بالتنظيف العميق للبشرة مما يحافظ على نداوتها.

- الاهتمام بتنظيف البشرة.

أهم شيء هو تنظيف بشرتك في الصباح، وغسل وجهك كل ليلة أمر أكثر أهمية، فعندما لا تغسلين وجهك، من آثار الشمس، والمكياج والأوساخ فبهذا ستسدين المسام، ولن تتنفس بشرتك، وعملية التنظيف المثلى في خطوتين تبدأ مع منشفة دافئة ورطبة ومنظف جيد.

- يجب تقشير البشرة بنعومة.

يجب أن تقشر البشرة الدهنية كل ثلاثة أو أربعة أيام، وكل 7 إلى 10 أيام إذا كانت بشرتك أكثر جفافًا، ومن المكونات المفضلة في التقشير البابايا، والأناناس.

و