الثلاثاء 18 يونيو 2024 مـ 05:12 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بحضور المحافظ.. قصور الثقافة تقدم فعاليات متنوعة بالغربية ضمن ”حياة كريمة”

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

ضمن برامج وزارة الثقافة المنفذة بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، تفقد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، اليوم الثلاثاء، الفعاليات التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، بقرية شبرا بلولة.

بدأت الفعاليات بتفقد معرض الكتاب الذي يضم أحدث إصدارات هيئة قصور الثقافة بأسعار مخفضة للجمهور

وشهدت الأنشطة المنفذة بالمدرسة الابتدائية المشتركة مجموعة من الورش الفنية للأطفال، وورشة حكي حول قيمة الأمانة وأهميتها واختتم اليوم بفقرة اكتشاف مواهب فنية وأدبية.

أنشطة متنوعة بمبادرة "ثقافتنا في إجازتنا"

من ناحية أخرى وضمن الأنشطة المقدمة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، في إطار مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا"، أقامت مكتبة دار الكتب بطنطا محاضرة بعنوان "المشاركة الشعبية وتنمية المجتمع" أوضح خلالها المحامي أشرف مطاوع، مفهوم المشاركة المجتمعية ومردودها الإيجابي على المجتمع، مشيرا إلى أن تعدد وجهات النظر يسهم بشكل كبير، في عملية صنع القرار، وبالتالي تحقيق الديمقراطية.

كما أقيمت مجموعة من الورش الفنية تضمنت تصميم لوحات عن مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، ومناسك الحج باستخدام الألوان الفلوماستر والخشبية، هذا بجانب ورش المشغولات اليدوية، وذلك بكل من قصر ثقافة الطفل بطنطا، مكتبة قرية الأطفال، بيت ثقافة الفريق الشاذلي، وبيت ثقافة كفر الزيات، في سياق الأجندة الفنية الحافلة التي تشهدها قصور الثقافة هذا الأسبوع.