الإثنين 17 يونيو 2024 مـ 04:33 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مهرجان جمعية الفيلم يحتفل بمئوية عبد المنعم إبراهيم (صور)

مئوية عبد المنعم إبراهيم
مئوية عبد المنعم إبراهيم

احتفلت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي في دورته الـ 50 برئاسة محمود عبد السميع بمئوية الفنان القدير عبد المنعم إبراهيم في مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية في حفل خاص لتوقيع كتاب وجوه لا تنسي.

حفل مئوية عبد المنعم إبراهيم

وحضر حفل مئوية عبد المنعم إبراهيم ضمن فعاليات مهرجان جمعية الفيلم، ابنته سهير عبد المنعم إبراهيم وحفيدته مريم.

وقالت سهير عبد المنعم إبراهيم إنها سعيدة بتكريم والدها، مؤكدة أنه كان يتمني تقديم مسرحية البخيل قبل وفاته، مشيرة إلي أنها عندما تشاهد عملا لوالدها في التلفاز تشغر وكأنه بجانبها دائما رغم وفاته، معربة عن سعادتها الكبيرة بمعرفة الجيل الجديد بوالدها

المكرمون في الدورة الـ 50 من مهرجان جمعية الفيلم

وتضم قائمة المكرمين كلا من: رائد التوزيع السينمائي في مصر أنطوان زند، والمؤلف الموسيقي راجح داود، والفنانة إلهام شاهين، الفنان أحمد بدير، الكاتب والسيناريست عاطف بشاي، الكاتب والناقد سمير غريب، الناقد السينمائي أحمد شوقي، وذلك ضمن الاحتفال بمرور خمسين عاما على إقامة المهرجان (اليوبيل الذهبي) وسيتم إقامة التكريم في ختام المهرجان يوم ١٢ يونيو الجاري.

كما يعيد المهرجان التكريم الذي يحمل عنوان "من رحلوا عن عالمنا" والذي بدأ كتقليد سنوي للمهرجان منذ الدورة الخامسة والأربعين عام 2019، لكنه توقف العام الماضي.

ويكرم المهرجان هذا العام من الراحلين: المخرج هنري بركات، الفنان سيد بدير، المؤرخ السينمائي حسن إمام عمر، الفنانة هند رستم.

مهرجان جمعية الفيلم السنوي

يذكر أن مهرجان جمعية الفيلم بدأ في تقليد التكريمات منذ دورته الحادية عشر عام 1985، وذلك بتكريم الفنانة ماري كويني بجائزة الريادة في التمثيل والإنتاج السينمائي وتقديرا لدورها الهام والمتميز في خدمة السينما المصرية على مدى سنوات طويلة.

فعاليات الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم تقام تحت رعاية وزارة الثقافة، ويشارك في مراسم فعاليات انطلاق الدورة مساء اليوم الفنان حسين فهمي ضيف شرف المهرجان، الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشؤون السينما، والمخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، وعدد كبير من صناع السينما.

و