الإثنين 20 مايو 2024 مـ 02:12 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بعد ضبط الجناة.. مصدر: لا متهمين آخرين في قضية صغير شبرا الخيمة

طفل شبرا الخيمة
طفل شبرا الخيمة

كشف مصدر تفاصيل جديدة في قضية طفل شبرا الخيمة، المقتول لسرقة أعضائه البشرية، بعد العثور على جثته داخل إحدى الشقق السكنية، بعدما أوضحت التحقيقات أن أحد الأشخاص ارتكب الجريمة مقابل 5 ملايين جنيه.

تفاصيل جديدة في قضية طفل شبرا الخيمة

وأكد المصدر في تصريحات لـ القاهرة 24، أنه لا يوجد متهمين آخرين في قضية طفل شبرا الخيمة، بعدما ضبطت الأجهزة الأمنية المتهم الرئيسي بارتكاب الجريمة، والمحرض عليها ووالده المقيمين في دولة الكويت، إذ تم ضبطهما بالتنسيق مع الإنتربول الدولي وترحيلهما إلى مصر للتحقيق معهما.

وأشار المصدر إلى أن التحقيقات مستمرة في قضية طفل شبرا الخيمة، واستجواب الفاعل والمحرض للتأكد من وجود جرائم أخرى مماثلة، لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال الجريمة.

‏‎ونشرت النيابة العامة بيانًا في القضية رقم 1820 لسنة 2024 إداري قسم أول شبرا الخيمة، ذكرت خلاله أنه في إطار التحقيقات التي تجريها في القضية بشأن العثور على جثمان طفل يبلغ من العمر 15 عامًا بإحدى الشقق السكنية المستأجرة، أسفرت معاينة النيابة العامة لمكان الحادث عن وجود جثمان المجني عليه وقد انتزعت بعض أحشائه وجرى وضعها في كيس مجاور لجثته.

التحقيقات في قضية طفل شبرا الخيمة

وتوصلت التحريات إلى مرتكب الواقعة، وبضبطه واستجوابه، أقر بارتكابه إياها بطلب من مصري مقيم بدولة الكويت، بعدما تعرف عليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية، والذي طلب منه اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل مبلغ 5 ملايين جنيه.

وعقب اختياره لضحيته وعرضه عليه عبر تقنية الفيديو كول، طلب منه المذكور إزهاق روحه تمهيدًا لسرقة أعضائه البشرية، على أن يتم نقل عملية انتزاع الأعضاء عن طريق تقنية الفيديو كول أيضًا، وأخبره بأنه سيتم إبلاغه بالخطوات التالية عقب قيامه بذلك، إلا أنه بعد تنفيذ ما طُلب منه، كلفه بتكرار الأمر مع طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق عليه، إلا أنه تم ضبطه قبل قيامه بذلك، ولم تعثر النيابة العامة بمعاينتها على أي تجهيزات طبية تشير إلى أن المقصود هو تجارة الأعضاء البشرية.