الجمعة 24 مايو 2024 مـ 04:08 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

ماذا يحدث في الجسم عند تناول البروكلي بشكل مستمر؟

البروكلى
البروكلى

يعتبر البروكلي من الخضار الورقية الهامة التي تحظى بشهرة كبيرة بين الأشخاص المهتمين بالصحة والغذاء الصحي، فهو يتمتع بعدة فوائد صحية تجعله ضروريًا في النظام الغذائي اليومي، وتتجلى أهمية تناول البروكلي في النقاط التالية:

 

فكما جاء فى موقع هيلث، يتمتع البروكلي بغناه بالعناصر الغذائية الضرورية مثل الفيتامينات والمعادن، حيث يحتوي على فيتامين سي، وفيتامين ك، وفيتامين أ، والكالسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، مما يساهم في دعم الجهاز المناعي وتحسين وظائف الجسم.

 

ووفقا لما جاء فى الموقع، يعتبر البروكلي مصدرًا غنيًا بالألياف الغذائية التي تعزز الهضم وتساعد في منع الإمساك والحفاظ على صحة القولون، ويحتوي البروكلي على مركبات مضادة للأكسدة مثل السلينيوم والجلوكوزينولات والسلفورافان، وهي مواد تساهم في الحماية من الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

وبحسب ما ذكر فى الموقع، يعتبر البروكلي منخفض السعرات الحرارية مما يجعله خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يسعون لفقدان الوزن أو الحفاظ عليه، كما يمكن تناول البروكلي بعدة طرق مثل الطهي، أو البخار، أو الشواء، مما يجعله مناسبًا للإضافة إلى مجموعة متنوعة من الوصفات الصحية.

 

وتناول البروكلي يعد خيارًا مثاليًا لتعزيز الصحة العامة وتحسين نوعية الحياة، ولذا يجب إدراجه كجزء أساسي في النظام الغذائي اليومي.


كما يعمل البروكلى على تعزيز صحة العظام فيحتوي على كميات مهمة من الكالسيوم والفيتامين ك، وهما عناصر أساسية لصحة العظام. لذا يمكن أن يساهم تناول البروكلي في الوقاية من أمراض مثل هشاشة العظام.

كما يساعد على تقوية البص فيحتوي البروكلي على فيتامين أ، وهو عنصر ضروري لصحة العين، حيث يساهم في الحفاظ على رؤية جيدة وتقوية البصر.