الثلاثاء 21 مايو 2024 مـ 03:54 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

من مسرح الشركات إلى الشاشة.. سيد رجب يتحدث عن مسيرته الفنية في مهرجان الإسكندرية

مهرجان الإسكندرية
مهرجان الإسكندرية

 

شهد مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير حدثًا مهمًا تمثل في تكريم الفنان القدير سيد رجب، وذلك في حضور جماهيري غفير من محبي الفن في مدينة الإسكندرية العريقة.

 

 

أقيمت الفاعلية داخل المتحف الروماني اليوناني، حيث أدارت الفنانة سلوى محمد علي حوارًا شيقًا مع رجب بحضور نخبة من نجوم الفن والسينما، من بينهم الفنانة رانيا يوسف، والفنان حمزة العيلي، والمخرج هاني لاشين، والمخرج الفلسطيني حميد بن سعيد العامري، والمخرجة نجوى نجار، وعدد من الشخصيات الثقافية البارزة.

مهرجان الإسكندرية

 

من مسرح الشركات إلى الشاشة الفضية:

استهل سيد رجب حديثه بالعودة إلى بداياته الفنية، حيث كشف عن انطلاقته من فرقة الورشة المسرحية، وتجربته في العمل بفرقة شركة النصر للسيارات قبل دخوله عالم التمثيل الاحترافي.

وأشار رجب إلى تأثره الكبير بالمخرج حسن الجريتلي، أحد أساتذته الذين تركوا بصمة عميقة على مسيرته الفنية، واصفًا الشركات بأنها "منبع للمواهب في مختلف المجالات، بما في ذلك الفن والرياضة والثقافة".مهرجان الإسكندرية

 

رحلة حافلة بالإنجازات:

تطرق رجب إلى رحلته من المسرح إلى الشاشة الفضية، متحدثًا عن تجاربه في السينما والدراما، ودوره الريادي في مجال الدوبلاج.

وذكر رجب أول ظهور له أمام الكاميرا من خلال دور صغير في فيلم "أحلام صغيرة" مع الفنان الراحل صلاح السعدني عام 1992، تلاه دور في فيلم "إبراهيم الأبيض" مع النجمين محمود عبد العزيز وأحمد السقا.

كما أشار إلى أول مسلسل شارك فيه وهو "الحارة"، seguiته تجربة مميزة في فيلم "الشوق" الذي مثل نقلة نوعية في حياته الفنية، حيث تولى فيه كتابة السيناريو إلى جانب التمثيل.

 

 

مهرجان الإسكندرية منصة للتكريم والتواصل:

أعرب الفنان سيد رجب عن سعادته الغامرة بتكريمه في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، مثنيًا على دور المهرجان في دعم المواهب الشابة واكتشاف إبداعاتهم.

ووجه رجب رسالة تحفيزية للشباب، حاثًا إياهم على السعي وراء أحلامهم ومواصلة العمل بجد وعزيمة لتحقيق النجاح في مختلف المجالات.

مهرجان الإسكندرية
مهرجان الإسكندرية
مهرجان الإسكندرية