الأربعاء 8 مايو 2024 مـ 06:33 صـ 29 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

إحصائية رسمية: استشهاد 13800 طفل فى غزة منذ بدء العدوان على القطاع

أطفال غزة
أطفال غزة

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" اليوم، استشهاد أكثر من 13 ألفا و800 طفل فلسطيني منذ بدء الحرب على غزة.

عدد الأطفال الشهداء فى غزة

وكانت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، كاثرين راسل، قالت أمس الأربعاء، إن أكثر من 13800 طفل في قطاع غزة قتلوا منذ بدء الحرب على القطاع فى 7 أكتوبر الماضى.

تحذير من خروج الصراع عن السيطرة

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، قال أمس الخميس، لمسؤول كبير في الأمم المتحدة إنه يخشى أن يخرج الصراع في غزة عن نطاق السيطرة ويهدد الأمن الإقليمي والعالمي.

وشدد أحمد أبو الغيط خلال اجتماعه بالقاهرة مع رئيس بعثة مراقبة الهدنة التابعة للأمم المتحدة اللواء باتريك جوشات، على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار، وتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للمناطق المعرضة للمجاعة والسكان المنكوبين في غزة.

Advertisements

وأضاف أبو الغيط أن الحلول السياسية تظل الوسيلة الأكثر فعالية لضمان الأمن لجميع الأطراف ، مضيفا أن التوصل إلى مثل هذه القرارات لا يزال يمثل تحديا كبيرا، بينما تسعى إسرائيل إلى تحقيق أهدافها من خلال القوة العسكرية واستهداف المدنيين.

انتهاك إسرائيل القانون الدولي فى غزة

وأطلع أبو الغيط، رئيس البعثة الأممية، على الصراعات في العديد من المناطق التي تراقبها الأمم المتحدة، بما في ذلك الخط الأزرق، الذي يرسم الهدنة بين لبنان وإسرائيل.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية جمال رشدي،، إن الاجتماع ناقش الوضع الإقليمي، حيث قال أبو الغيط إن الحرب الإسرائيلية على غزة تنتهك القانون الدولي والمبادئ الإنسانية.

انتقاد أنطونيو جوتيريش لإسرائيل

وفي كلمة له بمجلس الأمن اليوم الخميس، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن إسرائيل رفضت في الآونة الأخيرة أكثر من 40% من طلبات الأمم المتحدة لإيصال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المحاصر.

وأضاف جوتيريتش، في جلسة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أن الشرق الأوسط أصبح على حافة الهاوية، ولا ينقصه سوى خطأ واحد لنشوب نزاع أوسع مدمر للمنطقة والعالم.

وتابع أن القيود الإسرائيلية تعقد إيصال وتقديم الخدمات والمساعدات إلى المحتاجين في قطاع غزة، مضيفا أن الحرب المستمرة منذ أكثر من 7 أشهر خلفت جحيما مستعرا في المنطقة.

و