الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 10:49 مـ 20 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الحشاشين .. كيف كان سببًا لعودة الشباب لقراءة التاريخ من جديد؟

الحشاشين
الحشاشين

عمل استثنائي قدّمته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على مدار شهر رمضان الماضي، كان هو الأبرز والأضخم ضمن الدراما العربية في 2024، وذلك لعدة عوامل من بينها النجم الكبير كريم عبدالعزيز، والورق الذي قدّمه الكاتب والسيناريست الكبير عبد الرحيم كمال، وروعة الصورة والإخراج تحت قيادة المخرج بيتر ميمي.

حتى الآن لا زال مسلسل الحشاشين، متصدرًا لـ"التريند"، ويتحدث عنه روّاد السوشيال ميديا، ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الأحداث التاريخية القيّمة به، وفكرة المسلسل التي تدور حوّل جماعة الحشاشين.

الشباب يعود لقراءة التاريخ من جديد

أفكار وحلقات مسلسل الحشاشين، جعلت الشباب يعود لقراءة التاريخ من جديد، وذلك لمعرفة مَن هو حسن الصباح الذي لعب دوره الفنان كريم عبدالعزيز، بحرفية شديدة للغاية، وساعد هذا على جذب انتباه الجمهور.

يتحدث الناقد الفني طارق الشناوي، عن أهمية مسلسل الحشاشين، وإتقان العاملين به لإخراجه بالشكل الذي ظهر عبر شاشات التلفزيون للجمهور وقت عرضه ضمن الماراثون الرمضاني 2024، قائلا إن العمل أضاف الكثير بسبب حديثه عن طائفة مهمة تاريخيًا، وكان سببًا في عودة الشباب للقراءة من جديد في التاريخ.

وأضاف لـ"الدستور"، أن مسلسل الحشاشين أثبت وعي الشعب المصري واهتمامه بالأعمال التاريخية، وأكد أيضًا وعي المنتجين في مصر وهذا يحسب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بسبب انضمام عدد كبير من النجوم في عمل واحد، بالإضافة إلى الإمكانيات الخاصة بجودة الصورة وتوظيفها.

الحشاشين سببًا لعودة الشباب للتاريخ

من ناحية أخرى، تساءل مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، من بينهم حساب حمل اسم برلين عاطف، من روّاد السوشيال ميديا: "عايزة اسأل هل فعلا حسن الصباح ونظام الملك وعمر الخيام كان بتربطهم علاقة صداقة؟"، وهذا السؤال الذي دار في ذهنها جعلها تبحث وتقرأ من جديد في التاريخ بحسب ما تحدثت لـ"الدستور".

ومحمد عبدالمحسن من روّاد السوشيال ميديا، قال إن مسلسل الحشاشين جعله يبحث في التاريخ عن طائفة الحشاشين وما هي وكيف تكوّنت وغيرها من الأمور التي تدفع أي شخص للبحث في التاريخ، وهذا جعله يقرأ في كتاب "الإسماعيليون في بلاد الشام على عصر الحروب الصليبية".

كواليس "الحشاشين".. عمر عيسى يكشف أسرار تجسيد شخصية حسن الصباح في الصغر

كيف كشف "الحشاشين" الأفكار المضللة لجماعات التطرف؟.. باحث بالجماعات الإسلامية يجيب

ناقد عراقى: أداء كريم عبدالعزيز فى "الحشاشين" تميز بـ"السهل الممتنع"

محمد يوسف يروى تفاصيل دور "صهبان" فى مسلسل الحشاشين

كريم عبدالعزيز: "الحشاشين" علامة مضيئة فى الدراما المصرية وسيظل على رأس مسيرتى الفنية