الخميس 9 مايو 2024 مـ 11:07 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مؤلفة مليحة تكشف حقيقة تقديم الجزء الثاني من المسلسل

مسلسل مليحة
مسلسل مليحة

مسلسل مليحة، قالت رشا الجزار، مؤلفة مسلسل "مليحة"، إنها كانت ضمن الفريق الذي عمل على تأليف مسلسل "مليحة" الذي يدعم حقوق الشعب الفلسطيني، معقبة: "سعيدة برد الفعل العربي تجاه المسلسل".

الانتفاضة الثانية

وتابعت: أن فترة كتابة مسلسل "مليحة" أخذت 4 أشهر، مشيرة إلى أن المسلسل يتطرق لعام 2000 وقت الانتفاضة الثانية، وقت نزوح أحد الأسر من فلسطين إلى ليبيا، وبعد ذلك حدثت حالة من عدم الاستقرار في ليبيا، فعادت هذه الأسر إلى فلسطين مرى أخرى عبر الأراضي المصرية.

Advertisements

حالة قطاع غزة

وأضافت خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج “الصالون” الذي يقدمه الإعلامي محمد الغزيري، أن مسلسل مليحة يعرض حالة قطاع غزة في عام 2000، وقطاع غزة قبل، وبعد أحداث السابع من أكتوبر في عام 2023، مشيرة إلى أن فكرة إعداد جزء ثاني للمسلسل لم يقرر حتى الآن.

أحداث مسلسل مليحة

وتدور أحداث المسلسل حول قضية فتاة فلسطينية تدعى مليحة، تجسدها الفنانة الفلسطينية سيرين خاس، وكانت تعيش في ليبيا بعد أن تركت فلسطين مع جديها بعد انتفاضة عام 2000، وذلك بسبب تدمير الاحتلال لمنزلهم.

وتتعرف مليحة على الضابط الشاب أدهم الذي يجسد دوره الفنان محمد دياب على الحدود المصرية الليبية، وهم يحاولون العودة إلى قطاع غزة، ولكنهم يفقدون أوراقهم الثبوتية بعد وفاة والدها، لتنشأ بين مليحة وأدهم مشاعر ولكنها وأهلها متمسكون برجوعهم إلى قطاع غزة.

وتتوالى الأحداث في إطار من التشويق والإثارة حول عدد من الأسئلة وهي: هل سيرتبط أدهم ومليحة؟ هل ستبقى مليحة في مصر؟ وهل سيكون مستقبلها سعيدًا بعد الماضى الحزين الذي تعرضت له في وطنها؟

أبطال مسلسل مليحة

ويشارك في بطولته كل من الفنانة ميرفت أمين والفنان أشرف زكي والفنان دياب وأمير المصري وعلي الطيب وحنان سليمان وعدد من ممثلي فلسطين، منهم سيرين خاس وعدد كبير من النجوم.

و