الإثنين 15 أبريل 2024 مـ 05:18 مـ 6 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

8 مليارات جنيه حصيلة التنازل عن النقد الأجنبى لصالح 3 شركات صرافة حكومية

النقد الأجنبى
النقد الأجنبى

نجحت ٣ شركات صرافة حكومية، فى تحصيل نحو ٨ مليارات جنيه من تنازلات وبيع المصريين للنقد الأجنبى، منذ صدور قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف فى ٦ مارس الماضى.

وقال عبدالمجيد محيى الدين، رئيس شركة الأهلى للصرافة، التابعة للبنك الأهلى المصرى، إن حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية بلغت ٤.٤ مليار جنيه منذ ٦ مارس الماضى، مشيرًا إلى أن الإقبال كبير على التنازل عن العملات الأجنبية والعربية.

وأضاف «محيى الدين»، لـ«الدستور»، أن التنازلات مستمرة من خلال ٨٩ فرعًا تابعًا للشركة على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن الحصيلة ستتضاعف خلال الأيام المقبلة.

من جهته، قال عادل فوزى، رئيس شركة «مصر للصرافة»، التابعة لبنك مصر، إن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية ٣.٢٥ مليار جنيه منذ ٦ مارس.

وأوضح «فوزى»: «الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبة ٦٥٪، ويبلغ عدد فروع الشركة ٧١ فرعًا، منتشرة فى جميع محافظات الجمهورية، ويبلغ رأسمال الشركة ٣٦٠ مليون جنيه.

وأضاف أن العمل يستمر يوميًا خلال شهر رمضان المبارك من الساعة ٩ صباحًا حتى الساعة ٤ عصرًا ومن الساعة ٨ مساءً حتى الساعة ١١٫٣٠ مساءً، وتعمل جميع فروع الشركة يوم الجمعة «استثناءً» خلال شهر رمضان من الساعة ١٫٣٠ ظهرًا وحتى الساعة ٤ عصرًا، ومن الساعة ٨ مساء وحتى الساعة ١١٫٣٠ مساء.

وقال محمد رجائى، رئيس شركة «كايرو للصرافة»، التابعة لبنك القاهرة، إن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية بلغت ٤٠٠ مليون جنيه من خلال ١٢ فرعًا للشركة منذ القرارات الأخيرة للبنك المركزى بتطبيق سعر صرف عادل ومرن، مشيرًا إلى أن هذه القرارات أدت إلى القضاء نهائيًا على السوق السوداء للدولار فى مصر.