الإثنين 15 أبريل 2024 مـ 05:16 مـ 6 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تشكيل الإسماعيلي أمام أهلي بني غازي في مئوية الدراويش

الإسماعيلي
الإسماعيلي

أعلن إيهاب جلال المدير الفني للنادي الإسماعيلي، تشكيل فريقه لمواجهة أهلى بنى غازى في المباراة الودية، المقرر لها الساعة 11 مساء بتوقيت القاهرة في دولة ليبيا، فى إطار احتفال الدراويش بمرور 100 عام على تأسيسه.

تشكيل الإسماعيلي أمام أهلي بني غازي

وجاء تشكيل الإسماعيلي أمام أهلي بني غازي كالتالي:

وضمت القائمة في ليبيا كلا من:

حراس المرمى: أحمد عادل عبد المنعم، كمال السيد

الدفاع:محمد نصر، محمد عمار، حمدى النقاز، عصام صبحى، حاتم سكر، عبد الله حسنى، عبد الكريم مصطفى، محمد دسوقى

Advertisements

خط الوسط: محمد بيومى، هشام محمد، محمد مخلوف، محمد عبد السميع، أحمد الشيخ

خط الهجوم: عبد الرحمن مجدى، بشار اشرف، حسن صابر، ايريك تراورى، خالد النبريصى، مروان حمدي

واتفق مجلس إدارة نادي الإسماعيلي برئاسة المهندس نصر أبو الحسن مع نظيره في نادي أهلي بني غازي الليبي، على تعديل موعد المباراة الودية التي تجمع الفريقين لتقام يوم 24 مارس الجاري بدلا من يوم 18 مارس على أن تغادر بعثة الفريق إلى ليبيا اليوم وتعود يوم 25 مارس.

ويسعى إيهاب جلال لتجهيز كل اللاعبين بشكل كامل خلال الفترة الحالية الخالية من المباريات الرسمية بسبب التوقف الدولى لمشاركة منتخب مصر في دورة ودية.

وأشرك إيهاب جلال كل اللاعبين الذين لا يشاركون بشكل أساسى أمام المقاولون وألو إيجيبت للوقوف على مستواهم ومنحهم الفرصة للإعلان عن أنفسهم.

نشأة وبطولات الإسماعيلي

تأسس النادي الإسماعيلي عام 1924، ويرجع أول لقب محلي تُوج به نادي الاسماعيلي الى عام 1967، عندما فاز ببطولة الدوري المصري الممتاز، وكان في ذلك الوقت أول نادٍ يحرز اللقب من خارج مصر بعد الأوليمبي، وضم هذا الجيل العديد من اللاعبين المميزين على رأسهم (سيد عبد الرازق وعلي أبو جريشة وميمي شعبان وميمي درويش).

أما أول لقب أفريقي فاز به الإسماعيلي فيرجع إلى عام 1969، عندما تُوج بلقب البطولة الإفريقية للأندية أبطال الدوري (دوري أبطال إفريقيا حاليًا)، ليُعد أول نادٍ عربي يفوز ببطولة قارية وأول فريق مصري يحقق هذا اللقب بعدما انتصر الدراويش على فريق الإنجلبير الزائيري بنتيجة 1/3 في مباراة تألق فيها الثنائي سيد عبد الرازق "بازوكا" وعلي أبو جريشة.

حصد النادي الإسماعيلي بطولة الدوري العام 3 مرات جاءت كالتالي: (1966–67، 1990–91، 2001–02)، بينما حصد الدراويش لقب كأس مصر، مرتين مواسم: (1996–97, 1999–2000)، وحصد أصحاب الرداء الأصفر بطولة دوري منطقة القناة مرة واحدة عام: (1932).

وتوج الإسماعيلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا كأول فريق عربي يحرز البطولة عام (1969)، وحصد لقب الوصيف مرة واحدة عام (2003).

و