الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 09:41 صـ 14 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أحمد دياب: غير راض عن أداء مجلس الجبلاية والكرة المصرية فقدت هيبتها

أحمد دياب رئيس رئيس رابطة الأندية
أحمد دياب رئيس رئيس رابطة الأندية

أبدى أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة المصرية، عدم رضاه عن أداء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، وخاصة خلال الفترة الأخيرة بداية من خروج منتخب مصر، من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024 والتي توج بها المنتخب الإيفواري.

وقال أحمد دياب خلال استضافته ببرنامج "النجوم في رمضان"، المذاع عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة وتقدمه الإعلامية نجلاء حلمي: "بالطبع غير راض على أداء مجلس الجبلاية، وطريقة التعامل مع الأندية المختلفة أو الإعلام، وخاصة خلال الفترة القليلة الماضية".

أخطاء مجلس الجبلاية

وأشار رئيس رابطة الأندية المحترفة المصرية: "هناك بالطبع أخطاء من قبل مجلس إدارة الجبلاية، نتجت عن طريقة التعامل مع الأندية أو في الملفات المختلفة، ولكن عليهم أن يتعلموا من تلك الأخطاء".

وأضاف دياب: "منذ قدومي لإدارة رابطة الأندية المحترفة المصرية، كان هدفي إعادة الكرة المصرية لسابق عهدها، خاصة بعدما فقدت هيبتها خلال السنوات القليلة الماضية".

مجلس إدارة اتحاد الكرة، فيتو

رابطة الأندية طورت الكرة المصرية

وأردف رئيس الرابطة: "رابطة الأندية طورت كثيرا من الكرة المصرية، وخلال الموسمين الماضيين نجحنا في إنهاء بطولة الدوري الممتاز قبل الموعد المعلن بشهرين".

تأجيل مباراة الأهلي وإنبي

وأضاف أحمد دياب: "عامر حسين أكد وقال إنه ليس على علم بتأجيل المباراة، وهو في الحقيقة ملهوش دعوة بالموضوع، لأننا مش بنخترع ولا بنعيد اختراع الذرة دي لائحة، ويجب تطبيقها وهذا ما فعلناه".

 

تطور الكرة السعودية واجهة مشرفة للعرب

وأبدى أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة المصرية، سعادته بالتطور الرهيب الذي تعيشه كرة القدم السعودية، خلال الفترة الأخيرة وجلب عدد كبير من النجوم، أصحاب الباع الطويل في الملاعب الأوروبية المختلفة لدوري روشن، في مقدمتهم البرتغالي كرستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزينا والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

وقال أحمد دياب: "الكرة العربية تعيش الفترة الحالية أزهى عصورها، وسعيد بالمستوى الجيد الذي وصلا إليه الدوري السعودي مؤخرًا، تطور الدوري السعودي واجهة مشرفة للعرب".

رابطة الأندية حلت العديد من المشاكل

وأكد رئيس رابطة الأندية المحترفة المصرية: "الرابطة لعبت دورا كبيرا في حل العديد من المشاكل في الكرة المصرية، إنشاء الرابطة هي خطوة متأخرة 10 سنوات على الأقل، عن الدوريات القريبة منا".

وأشار دياب: "الجماهير تتوقع أن تقوم رابطة الأندية بحل جميع مشاكل الكرة المصرية، لكن لا بد من أن يعلموا أننا لسنا بمفردنا في المنظومة، لكننا حققنا 60 أو 70 % من المطلوب حتى الآن".

و