الخميس 9 مايو 2024 مـ 06:28 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مضاعفات ارتفاع الكوليسترول في الدم

مضاعفات ارتفاع الكوليسترول في الدم
مضاعفات ارتفاع الكوليسترول في الدم

حذرت دراسة علمية حديثة من إن ارتفاع الكوليسترول قد يسبب تلف الشرايين، والإصابة بأمراض القلب الخطيرة، فضلًا عن إمكانية حدوث سكتة دماغية مفاجئة.

أضرار ارتفاع الكوليسترول

ووفقًا لما ذكره موقع "ذا صن"، أكد باحثو الدراسة إنه لتجنب مثل هذه المضاعفات الصحية، لابد من فحص مستويات الكوليسترول بانتظام والحفاظ على مستوياته تحت السيطرة.

قد يتراكم كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة في الشرايين ، مما يؤدي إلى انسدادها وتقليل مرونتها، عندما يفرز الجسم الكثير منه.

وقد يؤدي تراكم الكثير من الكوليسترول إلى تكوين البلاك، مما يؤدي إلى تفاقم أمراض القلب مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وعندما يكون مستوى الكوليسترول في الدم أكثر من المعتاد في دمنا ، فهناك دائمًا احتمال أن يدخل إلى جدار الشرايين ويسبب الدهون، وهذا بدوره سيبدأ عملية تصلب الشرايين، وهذا يعني تراكم الدهون.

وبينما تحتاج إلى بعض الكوليسترول ليعمل عقلك بشكل صحيح ، فإن الإفراط في تناوله في الدم يمكن أن يكون ضارًا ويسبب مشاكل صحية خطيرة داخل جسمك.

وقد يتسبب انسداد تدفق الدم الناجم عن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الشرايين في حدوث سكتات دماغية يمكن أن تلحق الضرر بمناطق معينة من الدماغ وتسبب فقدان الذاكرة وضعف الحركة وصعوبة التحدث والبلع ، من بين أعراض أخرى.