الأربعاء 8 مايو 2024 مـ 04:22 مـ 29 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

إطلاق رشقات صاروخية كثيفة من لبنان على الجليل الغربي شمال إسرائيل

شمال إسرائيل
شمال إسرائيل

دوت صافرات الإنذار مساء اليوم الإثنين، في عدد كبير من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل بعد إطلاق رشقات صاروخية كثيفة من لبنان.

إطلاق رشقات صاروخية من لبنان تجاه إسرائيل

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأن "صفارات الإنذار دوت جراء إطلاق قذائف صاروخية على عدد من مستوطنات الجليل الغربي، وهي شلومي، وباتس، وليمان، وحانيتا، وميتسفاه، وروش هنكارا، وأدميت، ويارا، وعرب العرامشا، وابن مناحيم، وإيلون، وجورين، وزرعيت،و جورنوت، والجليل، وشمرا، وفي المنطقة الصناعية أكزيف ميلوفات".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه خلال هذا القصف على الجليل الغربي، تم إطلاق العشرات من صواريخ "الكاتيوشا" من لبنان.

وكانت قد شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، غارة جوية على بلدة عيتا الشعب وأخرى على بلدة شيحين في جنوب لبنان.

Advertisements


العدوان الإسرائيلي على لبنان


وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن مدفعية الاحتلال استهدفت بالقذائف الفسفورية والأسلحة الرشاشة بلدات حولا ومركبا ورب ثلاثين والوزاني، وسط تحليق للطيران الحربي والاستطلاعي في الأجواء.
وفي وقت سابق من اليوم الاثنين أفادت هيئة الإسعاف الإسرائيلية بسقوط 5 جرحى أحدهم في حالة خطيرة جدا بعد إطلاق قذائف من لبنان نحو منطقة مرغليوت بالجليل الأعلى.


اشتباكات حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي


وفي السياق ذاته أعلن حزب الله اللبناني في بيانٍ له عن ملخص عملياته العسكرية واستهدافه مواقع الجيش الإسرائيلي وتموضعاتٍ لجنوده في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.
وقال حزب الله في بيانه، أن عناصره "قصفوا أمس السبت 6 مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث استهدفوا في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، مربض الزاعورة بالأسلحة الصاروخية، وثكنة زبدين ‏في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيها إصابة مباشرة".
وأشار البيان إلى أن عناصر الحزب "شنّوا ‌‏في القطاع الغربي من جنوب لبنان هجومًا جويًّا ‏على قيادة القطاع المستحدث في ليمان بمسيرة انقضاضية وأصابوا هدفها بدقة، وقصفوا تجمعًا ‏لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع جل العلام بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيها إصابات مباشرة، كما استهدفوا موقع ‏الراهب، وموقع حدب يارين بصاروخي بركان وحققوا فيه إصابة مباشرة".
كما أعلن حزب الله عن مقتل 5 عناصر من مقاتليه في جنوب لبنان، قائلًا إن "العناصر الذين قتلوا في جنوب لبنان هم عباس خليل، محمد غبريس، مصطفى سلمان، علي قاسم، وفاروق حرب، حسين بدوي".

و

موضوعات متعلقة