الخميس 9 مايو 2024 مـ 04:04 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

سفارة كوت ديفوار في مصر تبحث إجراءات انتقالها إلى العاصمة الإدارية الجديدة

سفارة كوت ديفوار
سفارة كوت ديفوار

استقبل المهندس خالد محمود عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD، لوسين كواكو، رئيس البعثة في سفارة جمهورية كوت ديفوار والوفد المرافق له، لمناقشة إجراءات نقل مقر سفارة جمهورية كوت ديفوار إلى الحي الدبلوماسي بالمدينة.

وأشار عباس إلى أن الزيارة تعكس التزام العاصمة الإدارية بتوفير بنية تحتية متطورة للبعثات الدبلوماسية، مؤكدا قوة العلاقات التي تربط بين البلدين في جميع المجالات وتوجه الدولة المصرية بالتعاون مع دول القارة الإفريقية على مختلف النواحي، بحسب بيان للشركة.

وأضاف: "ندعم كل فرصة للشراكة والتعاون مع الدول الأفريقية، سياسياً واقتصادياً، وسنظل نسعى لتبادل الخبرات وتعزيز الشراكات".

كما هنأ جمهورية كوت ديفوار على التنظيم "الرائع" لبطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم، وحصول فريق كوت ديفوار على البطولة.

من جانبه، هنأ لوسين كواكو، رئيس بعثة سفارة جمهورية كوت ديفوار مصر على مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، قائلًا إن ما أنجز من مشروعات مختلفة في المدينة خلال هذه المدة القصيرة "يدعو للإعجاب الشديد ويؤكد مواكبتها لجميع التطورات"، والتي عدّها "نقلة نوعية لحياة المواطن المصري".

كما أكد كواكو رغبة بلاده في نقل مقر السفارة من مكانها الحالي إلى الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ونوّه البيان بأن الزيارة تمثل خطوة أولى لحصول سفارة كوت ديفوار على قطعة أرض "في موقع مميز" بالحي الدبلوماسي، مشيرا إلى بناء "مقر سفارة حديث ومتطور يلبي احتياجات العمل الدبلوماسي ويسهم في تعزيز العلاقات مع مصر".