الأحد 25 فبراير 2024 مـ 05:04 صـ 15 شعبان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

عضو بالكنيست من أمام منزل نتنياهو: لا تستطيع إسرائيل تحمل رئيس وزراء جبان (فيديو)

نتنياهو
نتنياهو

شن عضو بالكنيست الإسرائيلي اليوم الجمعة هجومًا لاذعًا ضد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو من أمام منزله من خلال وقفة احتجاجية بسبب الرهائن المحتجزين في غزة.

تظاهر عضو الكنيست الإسرائيلي جلعاد كاريب أمام منزل نتنياهو، وخاطبه عبر مكبر الصوت قائلا: "لا تستطيع إسرائيل تحمل رئيس وزراء جبان".

وخلال الوقفة أمام منزل نتنياهو في قيساريا، تلا عضو حزب العمال أسماء المحتجزين لدى "حماس" في قطاع غزة.

وتوجه كاريب إلى نتنياهو قائلا: “ليس لدي خيار سوى الوقوف واستخدام حصانتي البرلمانية لكي تسمعوا أسماء المحتجزين الذين اختطفوا تحت قيادتكم إلى غزة قبل 118 يوما”.

واستطرد قائلا: من العار الكبير أن تصمت الشرطة تحت قيادتك وقيادة الوزير إيتمار بن غفير، والعار الأكبر أنك لم تخرج إلى أهالي المختطفين الذين تظاهروا بالقرب من منزلك خلال أيام السبت الماضية".

وشدد على أن "إسرائيل لا تستطيع تحمل رئيس وزراء جبان، نحن بحاجة إلى رئيس وزراء شجاع يعرف كيف يتعامل مع المظاهرات أمام منزله ويقف بشجاعة في وجه المتطرفين في حكومته من أجل عودة المخطوفين".


اعتراض طائرة مسيرة أطلقت من غزة تجاه إسرائيل


من ناحية اخرى أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، اعتراض طائرة مسيرة أطلقت من قطاع غزة نحو المستوطنات الجنوبية‏ للبلاد.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أنه لأول مرة منذ شهر نوفمبر الماضي، حلّق هدف جوي مشبوه من قطاع غزة إلى المستوطنات الجنوبية الإسرائيلية، هذه الليلة، وتم اعتراضه.

وأفادت الإذاعة على موقعها الإلكتروني بأنه تبيّن لاحقا أن هذا الجسم المشبوه عبارة عن طائرة مسيرة أطلقت من القطاع نحو غلاف غزة وتم اعتراضه.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، إن حركة حماس تستغل أي انسحاب للجيش الإسرائيلي وتعود إلى أماكنها داخل قطاع غزة.

نقص معلومات استخباراتية داخل جيش الاحتلال عن حركة المقاومة

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، بأنه ينقص الجيش الإسرائيلي المعلومات الاستخبارية، خاصة وأن عناصر ونشطاء حركة حماس ينتقلون من مكان إلى آخر ومن منزل إلى آخر، فهم في حركة دائمة، يصعب معها الحصول على أي معلومات استخبارية حول الوضع في غزة.
ونقلت الإذاعة عن يوسي ميلمان، المعلق العسكري الإسرائيلي لشؤون الأمن والاستخبارات، أنه عندما يخفف الجيش الإسرائيلي من قواته، فإن حماس تستغل هذا الأمر وتعود إلى المنطقة، مشيرًا إلى أنه تجري في شمال قطاع غزة حرب استنزاف.

من ناحية اخرى أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الجمعة، استهداف ناقلة جنود إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 في حي الأمل غرب مدينة خان يونس بقطاع غزة.

انسحاب لواء إسرائيلي من قطاع غزة

وأمس، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان صادر عنه، عن انسحاب اللواء 55 مظليين في قوات الاحتياط من منطقة خان يونس جنوبي قطاع غزة.
وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان: "إن اللواء 55 أكمل مهامه في المنطقة، وتم تبديله بوحدات أخرى".
والأربعاء الماضي أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن جيش الاحتلال سحب اللواء الخامس (احتياط) من الحرب في قطاع غزة.

جنود الاحتلال الإسرائيلي في غزة

وأكدت إذاعة جيش الاحتلال أنه لم يعد هناك سوى لواء المظليين 646 من قوات الاحتياط الذي يقاتل في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقبل يومين أعلنت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، أنه في إطار تقليص قوات الاحتياط بغزة، سحب جيش الاحتلال اللواءين 4 "كرياتي" و55 بعد انتهاء مهمتهما في قطاع غزة.

والسبت الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي سحب الكتيبة 7107 هندسة قتالية من غزة، بعد أشهر من المشاركة في القتال، ومنتصف يناير الجاري، سحب الفرقة 36، وهي واحدة من 4 فرق عسكرية دفع بها في الحرب على غزة.

كما سحب في أواخر ديسمبر الماضي، الكتيبة 13 في لواء جولاني (أحد ألوية النخبة)، بعد تكبدها خسائر فادحة في معارك حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

و