الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 05:05 مـ 18 شعبان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

حزب الله يعلن استهداف 7 مواقع إسرائيلية

حزب الله
حزب الله

تتوالى عمليات حزب الله التي تستهدف مواقع الاحتلال وعناصره وآلياته العسكرية منذ صباح اليوم.

وقال حزب الله، في بيان، إنه "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 8:00 صباحا، ثكنة ‏برانيت بصواريخ بركان، وأصابوها إصابةً مباشرة".

كما أعلن حزب الله أن مقاتليه استهدفوا عند الساعة 10:00 صباحا تجمعا ‏لجنود العدو الإسرائيلي، خلف موقع جل العلام بصاروخ فلق، وأصابوه إصابةً مباشرة.‏

Advertisements

وأعلن حزب الله أن مقاتليه استهدفوا عند الساعة 11:15 من قبل ظهر اليوم، تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بالأسلحة الصاروخية.‏

حزب الله يستهدف 7 مواقع إسرائيلية

كذلك، أعلن حزب الله أن مقاتليه استهدفوا عند الساعة 11:45 من ظهر اليوم، موقع ‏المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابةً مباشرة.‏

كما استهدف مقاتلو حزب الله عند الساعة 01:30 من بعد ظهر اليوم ‏تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في قلعة هونين بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.‏

كذلك، استهدف مقاتلو حزب الله عند الساعة 02:10 من بعد ظهر اليوم، تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة زرعيت بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة.‏

واستهدف مقاتلو حزب الله عند الساعة 03:55 من بعد ظهر اليوم تجمعا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في موقع السماقة بالأسلحة الصاروخية، وأصابوه إصابةً مباشرة.‏

إطلاق 15 صاروخا من غزة تجاه تل أبيب ووسط إسرائيل

أفادت وسائل إعلام فلسطينية مساء اليوم الإثنين، بإطلاق 15 صاروخا من جنوبي قطاع غزة تجاه تل أبيب ووسط إسرائيل.


كشفت وزارة الصحة بغزة، اليوم الإثنين، عن ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي 14 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 215 شهيدا و300 مصاب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت وزارة الصحة بغزة، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 26637 شهيدا و65387 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

اليوم الـ 115 من العدوان علي غزة

واستشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، فجر اليوم الاثنين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، جراء تواصل قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته، منازل المواطنين في مناطق متفرقة من قطاع غزة، في اليوم الـ 115 من العدوان.

وأفادت مصادر طبية بالقطاع، باستشهاد الصحفي عصام اللولو، وزوجته وابنيه بقصف إسرائيلي على بلدة الزوايدة وسط القطاع، ما رفع عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان على قطاع غزة الى 121 شهيدا.

وشهد حي الزيتون جنوبي مدينة غزة، ومنطقة تل الهوى غرب المدينة قصف مدفعي إسرائيلي واشتباكات عنيفة، ما أدى الى استشهاد واصابة العديد من المواطنين.

وكان قد استشهد، في وقت سابق من الليلة الماضية 23 مواطنا بعد قصف إسرائيلي استهدف منزلًا يعود لعائلة المطوي غرب النصيرات وسط قطاع غزة.

كما استشهد نحو 14 مواطنا جراء استهداف منزل غربي الزوايدة في المنطقة الوسطى.

وقالت مصادر طبية، إن الاحتلال ارتكب 38 مجزرة في قطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية، راح ضحيتها 350 شهيدا، بينهم 24 على الأقل في قصف على خان يونس.

استهداف قسم الولادة في مستشفى جنين الحكومي

واستهدفت قوات الاحتلال قسم الولادة في مستشفى جنين الحكومي، بينما تم تدمير الشارع المؤدي لدوار الحصان وثلاجات الموتى قرب المستشفى، خلال العملية العسكرية المستمرة في مدينة جنين ومخيمها، والتي أدت الى إصابة أحد الشبان برصاصة في ساقه.

وقالت: إن قوات الاحتلال انتشرت في محيط مستشفى جنين، ونفذت عمليات تدمير وتخريب للبنية التحتية والشوارع، كما أطلقت النار بكثافة في محيط المستشفى، ما أدى الى اصابة بعض نوافذ قسم الولادة وتحطم الزجاج الذي تناثر بداخل القسم، وأثار الهلع في صفوف المرضى بحسب مدير المستشفى.

وأضافت وكالة الأنباء الفلسطينية أن عمليات التدمير الاسرائيلية التي وصفت بالممنهجة، طالت أيضا الشوارع المؤدية إلى مخيم جنين، و"دوار الحمامة" بالقرب من المنطقة الصناعية، وبسطات الباعة قرب دوار الحثناوي، وفي محيط البريد، والدوار الرئيسي، وسينما جنين، وفي محيط المسجدين الكبير والصغير، وبالقرب من المنطقة الصناعية، وحيي البيادر والألمانية، وفي جورة الذهب، ومنطقة الهدف في المخيم.

وشهد الحي الشرقي من مدينة جنين، عمليات اقتحام واسعة للمنازل وتفتيشها، واحتجاز قاطنيها والتحقيق معهم والاعتداء عليهم بالضرب.


و