الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 07:04 مـ 18 شعبان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تألق مصري في اليوم الأول لمنافسات الزوجي ببطولة مصر الدولية لتنس الطاولة البارالمبي

تنس الطاولة البارالمبي
تنس الطاولة البارالمبي

حقق أبطال مصر في تنس الطاولة البارالمبي نتائج مميزة في منافسات الزوجي ببطولة مصر الدولية المقامة فى الفترة من 24 حتى 27 يناير الجارى داخل مجمع صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

وتمكن أبطال مصر في التأهل للأدوار الإقصائية سواء لربع النهائي أو نصف النهائي على صعيد زوجي الرجال والزوجي المختلط.

وتمكن الزوجي المصري المكون من خالد رمضان وإسلام رسلان من التأهل لربع نهائي منافسات الفئة الرابعة، فيما تأهل أيضا أحمد المحصي رفقة بطل إيطاليا للدور ذاته في نفس الفئة.

وفي الفئة الثامنة تأهل سامح عيد مع بطل العراق لنصف النهائي فيما وصل سيد يوسف رفقة بطل بلجيكا للدور ذاته في الفئة الرابعة عشر.

وعلى صعيد الزوجي المختلط تمكن أحمد المحصي من التأهل لربع النهائي مع البطلة المصرية منى عبدالحق في الفئة السابعة بينما وصل سامح عيد مع بطلة إيطاليا لنصف النهائي في نفس الفئة.

وضمن عبدالرحمن عبدالوهاب ميدالية لمصر مع بطلة المجر بعدما وصل لمباراتي تحديد المراكز من الأول للثالث في فئة العشرين.

ويتنافس على المراكز من الأول للرابع، في فئة 10، 3 فرق مصرية بجانب فريق تركي ويتكونوا من: فايزة محمود وحسان طلبة، أيمن كمال ولمياء محمد، إيهاب فطير وإيمان لاشين.

ومن المنتظر أن تستأنف باقي منافسات دور المجموعات صباح الغد على أن تقام أيضا منافسات الأدوار الإقصائية وتختتم البطولة بالمباريات النهائية في الفترة المسائية.

وكانت قد أقيمت خلال اليومين الماضيين منافسات الفردي والتي شهدت تتويج اللاعب المصري سيد يوسف بذهبية منافسات الفئة السابعة بعد فوزه في المباراة النهائية على لاعب النرويج بنتيجة 3/0 وحصده الميدالية الذهبية.

وتكمن أهمية البطولة لجمع النقاط للتأهل لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وتقام البطولة بمشاركة 27 دولة بواقع 184 لاعبا ولاعبة كالتالي: بلجيكا ، تشيلي ، التشيك ، إسبانيا ، فرنسا ، بريطانيا ، ألمانيا ، هونج كونج ، المجر، الهند ، العراق ، إيطاليا ، اليابان، كازاخستان ، كوريا الجنوبية ، السعودية ، مونتينيجرو ، هولندا ، النرويج ، رومانيا، سلوفاكيا ، السويد ، تركيا ، أوكرانيا ، فنزويلا ، اليمن، بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف.