الإثنين 20 مايو 2024 مـ 12:15 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

اللجنة العلمية في الشباب والرياضة تتابع برنامج تأهيل أخصائيي التغذية

برنامج تأهيل أخصائي التغذية الرياضية
برنامج تأهيل أخصائي التغذية الرياضية

تابعت اللجنة العلمية في وزير الشباب والرياضة برئاسة الدكتور كمال درويش تطورات سير برنامج تأهيل أخصائيي التغذية الرياضية وذلك لتفعيل التخصصات العاملة في مجالات الطب الرياضي، خلال الفترة من 23 حتى 28 يناير الحالي بالمركز الأوليمبي لتدريب الفرق القومية بالمعادي.

شهدت الدورة التدريبية حضور 40 دارسًا ودارسة من المتدربين من جميع محافظات مصر، لاعدادهم من خلال الاستعانة بنخبة متميزة من الأساتذة المتخصصين في هذا المجال.

Advertisements

اللجنة العلمية في الشباب والرياضة تتابع برنامج تأهيل أخصائي التغذية الرياضية، فيتو

تهدف هذه الدورة التدريبية إلى تأهيل وتدريب أخصائيي التغذية الرياضية المتميزين، وذلك في إطار جهود الوزارة لتعزيز الأداء الرياضي للأبطال الرياضيين المشاركين في جميع البطولات المحلية والدولية كما تأتي كجزء الاستعدادات للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، باريس 2024، حيث تعد التغذية السليمة والمتوازنة أحد العوامل الحاسمة في تحقيق النجاح الرياضي.

اللجنة العلمية في الشباب والرياضة تتابع برنامج تأهيل أخصائي التغذية الرياضية، فيتو

وتعد الدورة إحدى برامج عمل المشروع القومي لإعداد التخصصات العاملة في مجال الطب الرياضي لإعداد أخصائي التغذية الرياضية للاستعانة بهم في المنتخبات القومية للاتحادات المختلفة ومشروعات وزارة الشباب والرياضة المختلفة، مثل المشروع القومي للموهبة، والبطل الأوليمبي، والمشروع القومي للموهبة الحركية.

تشتمل الدورة التدريبية على مجموعة واسعة من المحاضرات والورش العملية التي ستقدمها خبراء متخصصون في مجال التغذية الرياضية. وستشمل المحاضرات المواضيع المتعلقة بأسس التغذية الصحية للرياضيين والحمية الغذائية الملائمة لأداء أعلى مستوى، بالإضافة إلى استخدام المكملات الغذائية والتحكم في الوزن وتحسين أداء الجهاز الهضمي. وسيتم توفير الورش العملية للمشاركين لتطبيق المفاهيم النظرية في سياق عملي، حيث سيتعلمون كيفية تصميم خطط غذائية مخصصة للاعبين المحترفين والمتنافسين على مستوى الألعاب الأولمبية.

كما تعتبر هذه الدورة فرصة مثالية لتبادل المعرفة والخبرات بين المشاركين واكتساب أحدث المعلومات والتقنيات في مجال التغذية الرياضية.

تأتي هذه الدورة في إطار خطة وزارة الشباب والرياضة بتوفير بيئة تدريبية متقدمة ومتطورة للإعداد الأبطال الأولمبيين. ومن المتوقع أن يكون لها تأثير إيجابي على أداء الرياضيين وصحتهم العامة، كما ستعزز قدرتهم على تحقيق النتائج المرجوة في المنافسات الرياضية القادمة.

أشرف صبحي يلتقي الشباب المؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي

من ناحية أخرى، التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مجموعة من الشباب المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين يقدمون محتويات هادفة في مجالات الشباب والرياضة.

واستمع وزير الشباب والرياضة إلى آراء الشباب والذين يمتلكون حسابات رسمية موثقة عبر منصات التواصل الاجتماعي حيث يسعون من خلالها تقديم محتوى هادف لرفع وعي الشباب في الموضوعات المختلفة.

أشرف صبحي يلتقي الشباب المؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي، فيتو

وأوضح وزير الشباب والرياضة اهتمام الوزارة بدمج الشباب المؤثرين في مختلف الأنشطة والبرامج التي تقدمها الوزارة، والوصول لأكبر عدد من الشباب على مستوى الجمهورية من خلال عرض مجهودات الوزارة ودورها فى التوعية من خلال هؤلاء الشباب.

و

موضوعات متعلقة