الإثنين 20 مايو 2024 مـ 07:00 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

ضبط 3 مسجلين خطر بتهمة الاتجار في المخدرات بالدقهلية

المتهمون والمضبوطات
المتهمون والمضبوطات

ألقت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، القبض على 3 مسجلين خطر؛ لاتهامهم بالاتجار في المخدرات بمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، وحرر محضر بالواقعة وتم إحالته إلى النيابة التي تولت التحقيق.

كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، رصدت نشاط 3 عناصر إجرامية تخصص نشاطهم الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهم وحيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة للدفاع عن نشاطهم الإجرامي وإدارتهم لبؤرة إجرامية مُتخذين من إحدى المناطق الزراعية دائرة مركز شرطة دكرنس بالدقهلية مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت قوة أمنية من ضبطهم وبحوزتهم 28 طربة لمخدر الحشيش وزنت 5 كيلو جرام وكمية لمخدر البانجو وزنت 10 كيلو جرام وبندقية خرطوش و2 فرد خرطوش وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة ودراجة نارية دون لوحات ومبلغ مالي متحصلات نشاطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار .

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 400 ألف جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

وفي سياق متصل، تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، من ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة مع 6 عناصر إجرامية بمحافظات "الإسماعيلية والشرقية وسوهاج"، قدرت قيمتها المالية بـ 5.5 مليون جنيه تقريبًا، وتم إحالتهم إلى النيابة التي تولت التحقيق.

كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، تابعت نشاط عدة عناصر إجرامية تخصصوا في الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهم بنطاق مديريات أمن (الإسماعيلية – الشرقية – سوهاج) وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.

ففي مديرية أمن الإسماعيلية، تم ضبط عاطل بدائرة مركز شرطة أبوصوير، وبحوزته 600 طربة لمخدر الحشيش وزنت 60 كيلو جرام.

وفي مديرية أمن الشرقية تم ضبط 4 أشخاص من بينهم سيدة لثلاثة منهم معلومات جنائية لقيامهم بترويج المواد المخدرة على عملائهم بدائرة مركز شرطة ديرب نجم، وبحوزتهم 116طربة لمخدر الحشيش وزنت 11،600 كيلو جرام و1100 قرص مخدر لعقار الترامادول و2طبنجة وبندقية خرطوش وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة وسلاح أبيض وسيارتين ومبلغ مالي من متحصلات نشاطهم الإجرامي.