الجمعة 29 مارس 2024 مـ 09:16 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مفيد شهاب: الغزو العراقي للكويت صدم العرب جميعا

قال الدكتور مفيد شهاب، وزير المجالس النيابية الأسبق، إنه وقت الغزو العراقي للكويت كان في تونس، يحضر أحد الاجتماعات هناك، وجاءته زميلة مصرية تعمل أستاذة بالقانون الدولي بجامعة الكويت، وأخبرته بأن الجيش العراقي دخل الكويت.

وأضاف: «حاولنا دخول مقر الجامعة العربية في تونس، التي صدر قرار بنقلها مؤقتا إلى تونس بعد اتفاقية السلام، وعرفنا من الأمين العام للجامعة العربية في ذلك الوقت أن دخول العراق للكويت خبر صحيح».

مفيد شهاب

 

غزو العراق للكويت صدمة للعرب

 

وأضاف خلال استضافته ببرنامج ثم ماذا حدث، الذي يقدمه الإعلامي جمال عنايت على شاشة القاهرة الإخبارية: «كان الأمر بالنسبة لنا صدمة كبيرة، وتصورنا أن ذلك نتيجة فشل المفاوضات حول النزاع على آبار البترول، وتصورنا في البداية أنه نوع من التهديد بدخول بعض القوات وستتم تسويته، وبعد ذلك تبين أن المسألة أبعد من هذا وحدثت كل التطورات المعروفة».

وتابع: «عدت إلى القاهرة لمتابعة تطور الأحداث، وكان وقتا صعبا على العالم كله في مقدمتها العالم العربي، وكانت مصر قيادة وشعبا غير متصورة أن ذلك حدث».

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.