الإثنين 20 مايو 2024 مـ 10:42 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

دعوات أوروبية وعربية للتضامن مع جنوب أفريقيا في دعواها ضد إسرائيل

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

بدأت عدة دول عربية وغربية الدعوات للاحتشاد وراء دولة جنوب أفريقيا في قضيتها ضد إسرائيل المقدمة لمحكمة العدل الدولية في لاهاي، والمقرر النظر فيها 11 يناير الجاري، وسط رغبة إسرائيلية في التأثير على القضية عبر الاستعانة بـ15 قاضيا للمرافعة.

دعوات بلجيكية لمساندة جنوب أفريقيا

بدورها، دعت نائبة رئيس وزراء بلجيكا بيترا دي سوتر، بحسب فضائية يورو نيوز» اليوم الثلاثاء، حكومة بلادها إلى الانضمام لـ جنوب أفريقيا في ملاحقة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

دعوات كويتية

وبحسب صحيفة الجريدة» الكويتية، طالب 39 نائبا في مجلس الأمة الكويتي، الحكومة بالانضمام وتأييد الدعوى المقدمة من جنوب أفريقيا انطلاقا من المواقف الكويتية تجاه القضية الفلسطينية في ظل ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين لأكثر من 23 ألفا، مع قصف مستمر للمساجد والمعابد والمستشفيات، واستهداف الصحفيين، وقصف مقرات اللاجئين والمنظمات الدولية التي تؤويهم، بجانب منع وصول المساعدات، في الوقت نفسه، طالبت 30 جمعية ورابطة ونقابة وحزبا في الكويت، حكومة بلادهم بالانضمام إلى الدعوى التي قدمتها جنوب أفريقيا ضد الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية.

جنوب أفريقيا ترفع قضية

ورفعت جنوب أفريقيا القضية ضد إسرائيل قبل أيام، في تقرير مكون من 84 صفحة تتهم إسرائيل بتنفيذ إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1694518953288-0'); });