الجمعة 29 مارس 2024 مـ 05:12 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

جو بايدن: مؤشرات إيجابية حول تراجع التضخم.. فيديو

أكد جو بايدن، الرئيس الأمريكي، إن أقل نسبة زيادة في أسعار المواد الغذائية منذ عامين كانت متواجدة في الشهر الماضي ، كما وصل التضخم لأقل مستوى له حيث وصل إلى 3% بشكل سنوي وهي مؤشرات إيجابية حول تراجع التضخم.

 

رئيس مجلس النواب الأمريكي يطالب الكونجرس بفتح تحقيق عاجل ضد بايدن.. تفاصيل

وأضاف بايدن، خلال كلمته عن الوضع الاقتصادي في أمريكا والتي أذاعتها قناة “ القاهرة الإخبارية”، أن انخفاض التضخم وزيادة المرتبات، دليل على أن الخطط الاقتصادية ناجحة، وقبل سنوات كان الاقتصاد في وضع سيء والملايين خسروا وظائفهم.

 

وأشار إلى أن الاقتصاد كان يعاني، مضيفا:" قمنا بوضع أسس لاقتصاد حي ونشط لعقود قادمة، والبطالة أصبحت أقل نسبة منذ 15 عامًا، كما تم توفير 11 مليون وظيفة خلال عامين، بما فيها 750 ألف وظيفة في قطاع التصنيع، وأصبحت العائلات الأمريكية تتنفس الصعداء وهذا لم يحدث في أي وقت من تاريخنا.

 

وأضاف بايدن أن هناك استثمارات تاريخية بالتصنيع الأمريكي، والشركات أعلنت عن 300 مليار دولار استثمارات في قطاع التصنيع، مضيفا أن مجلس النواب انتخب رئيسًا جديدًا له، ومستعدون للعمل معه ونرجو من الكونجرس الأمريكي أن يحرز تقدمًا بالنسبة للشعب الأمريكي.

 

وتابع أن الجمهوريين عليهم اعتماد التشريع الأول للحد من الغش في اقراراتهم الضريبية، مشيرا إلى أن العجز في الميزانية وصل إلى 114 مليار دولار، وهناك استعداد لضريبة مبيعات قومية، سوف تزيد من الضرائب على الطبقة الوسطى، وتخفض على الأغنياء وهذا ما يفعله الجمهوريون، مؤكدا أن تشريعات تصل مكتبه من هذا القبيل سوف يستخدم حق الفيتو ضدها.