الإثنين 20 مايو 2024 مـ 03:37 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

نتنياهو: إسرائيل تدفع ثمنا باهظا في الحرب على غزة

نتنياهو
نتنياهو

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل "تدفع ثمنًا باهظًا" في الحرب الدائرة في قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، وذلك بعد الإعلان عن مقتل 14 جنديا منذ يوم الجمعة الماضي.

وقال نتنياهو، في مستهل الاجتماع الأسبوعي للحكومة: "ندفع ثمنًا باهظًا جدًا في الحرب، لكن ليس أمامنا خيار سوى مواصلة القتال".

استعادة الرهائن المحتجزين في غزة

وزعم نتنياهو: "نحن مستمرون بكل قوتنا حتى النصر، حتى نحقق جميع أهدافنا: تدمير حماس واستعادة الرهائن وضمان أن غزة لن تشكل أي تهديد مستقبلي لإسرائيل".

Advertisements

وتابع نتنياهو: "لنكن واضحين.. هذه حرب طويلة وسنقاتل حتى النهاية، حتى يعود المختطفون، ويتم القضاء على حماس، ونستعيد الأمن في الشمال والجنوب".


من ناحية اخرى أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، أن عناصر المقاومة قنصت 3 عناصر لجيش الاحتلال الإسرائيلي أحدهم برتبة رائد في حي القصاصيب بمخيم جباليا شمالي غزة.
ومنذ قليل، أعلنت كتائب القسام – الجناح العسكري حماس- في بيان صادر عنها، عن مقتل 6 جنود إسرائيليين إثر تفجير عبوة ناسفة في جحر الديك وسط قطاع غزة.


عدد قتلى جنود الاحتلال في غزة


وفي وقت سابق من اليوم الأحد أعلن جيش الاحتلال في بيان صادر عنه اليوم الأحد، عن مقتل جندي إسرائيلي في معارك قطاع غزة.

وعلى الجانب الآخر ذكرت كتائب القسام في بيان صادر عنها اليوم:" أنها استهدفت دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة الياسين 105 في حي القصاصيب بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة".
وفي وقت سابق من اليوم زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان صادر عنه، أن إجمالي عدد قتلاه منذ عملية طوفان الأقصى وصل إلى 485 قتيـلا.
ويأتي ذلك بعد إعلان جيش الاحتلال في وقت سابق من اليوم الأحد، عن مقتل 8 من قواته في معارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.


كمائن المقاومة الفلسطينية في غزة


وكانت إسرائيل اعترفت أمس السبت بمقتل 5 جنود وضباط خلال المعارك في غزة، فيما قالت حركة حماس والفصائل الفلسطينية المقاتلة في القطاع إنها قتلت وجرحت الكثيرين من أفراد الجيش الإسرائيلي في كمائن نفذتها خلال المعارك في شمال ووسط وجنوب القطاع.
وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن 5 جنود قتلوا بينما أصيب 5 جنود آخرين من وحدة الاستطلاع التابعة للواء "جفعاتي"، بجروح خطيرة في معارك غزة.

و