الإثنين 20 مايو 2024 مـ 12:37 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الجيش الأبيض.. الكوادر الطبية تؤدي واجبها بوطنية وإخلاص في الانتخابات الرئاسية (صور)

الأطقم الطبية في الانتخابات الرئاسية
الأطقم الطبية في الانتخابات الرئاسية

لا تغفل الأطقم الطبية أي حدث أو واجب في مصر إلا بأداء واجبهم الوطني، ليس فقط بالمشاركة بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية ليس هذا فحسب، فعلى عهدهم دائمًا تواجدت الفرق الطبية على مدار ثلاثة أيام بمحيط اللجان الانتخابية على مستوى محافظات الجمهورية لإسعاف ما قد يصاب بأي طارئ أثناء الانتخابات وتقديم الرعاية الطبية لهم.

 

الأطقم الطبية

 

لا يقتصر دور الأطقم الطبية من أطباء وتمريض على إسعاف المصابين بل تقديم الخدمات الطبية للناخبين والتي تشمل إجراء المتابعة الطبية اللحظية للناخبين، وبخاصة لفئات كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، للاطمئنان على سلامتهم وحالاتهم الصحية وتقديم خدمات مبادرات الصحة العامة بخلاف خدمات الإسعافات الأولية للحالات الطارئة.

 

تقديم الخدمات الطبية داخل اللجان الإنتخابية

 

واستطاعت الفرق الطبية خلال أيام الانتخابات من تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لأكثر من 10 آلاف مواطن من خلال ٤٦ عيادة طبية ثابتة داخل اللجان و١٧ عيادة طبية متنقلة على مستوى المحافظات ، مع استفادة حوالي 110 آلاف من مبادرات الصحة العامة التي تم تفعيلها بمحيط اللجان الانتخابية، وتقديم ١٥٥ خدمة إسعافية من خلال ١٦٩٩ سيارة إسعاف منتشرة في محيط اللجان.

الأطقم الطبية دائمًا ما تنجح في الأحداث الهامة التي تمر بها مصر، فنجحت في التغلب على وباء كورونا، واستطاعت أيضًا القضاء على فيروس سي في مصر.

 

الانتخابات الرئاسية

 

انطلقت عملية تصويت الناخبين المصريين، اليوم الثلاثاء، في اليوم الأخير من الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر في جميع محافظات الجمهورية.

وتفتح اللجان الانتخابية أبوابها لاستقبال الناخبين في تمام الساعة التاسعة صباحًا وسط استعدادات مكثفة من قبل الجهات المختصة والقائمين على العملية الانتخابية.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين، وهم: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والمرشح فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والمرشح حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

ويصوت في الانتخابات الرئاسية 2024 ما يزيد عن 67 مليون ناخب لهم حق التصويت طبقا لقاعدة بيانات الناخبين، ومن المقرر إعلان نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات يوم 18 ديسمبر الحالي.