السبت 27 أبريل 2024 مـ 01:41 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تحسين المناعة الأبرز.. أسباب تجعلك تدخل الصبار في حياتك اليومية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الصبار هو أحد أكثر النباتات تنوعًا لما له من فوائد صحية عديدة، حيث تم استخدام هذا النبات غير السام والعصاري لخصائصه الطبية ومغذياته الغنية وقدراته المعززة للمناعة على مر العصور، ويحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات A و C و B6 و B12 و E وحمض الفوليك ، ويحتوي على معادن مهمة أخرى مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد وغيرها. 

وبحسب ما ذكره موقع "news18"، فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تدخل الصبار في حياتك اليومية.

يرطب البشرة

جل الصبار مفيد في الحفاظ على ترطيب بشرتك، حيث يجعل البشرة ناعمة ونضرة ولا تشعر بالدهون، ويمكنك استخدامه كمرطب بعد الحلاقة وكمادة قابضة بعد جلسة إزالة الشعر بالشمع أو الحلاقة، كما يستخدم كعلاج جروح الحلاقة والحروق والنتوءات على الجلد.

يقلل من حب الشباب

هذا الجل يمكن أن يعمل العجائب على بشرتك، حيث تساعد خصائصه المضادة للالتهابات على تهدئة البثور وحب الشباب وتقليل الاحمرار والتورم، ويمكن للخصائص المضادة للميكروبات أن تشفي البثور.

تهدئة حروق الشمس

تساعد خصائصه المبردة والمضادة للالتهابات في تصعيد عملية الشفاء من حروق الشمس، والعلاج الطبيعي يشكل طبقة واقية على الجلد ويبرد المنطقة المصابة بحروق الشمس، ويقلل التأثير المهدئ من الإحساس بالحرقان ومضادات الأكسدة تعزز عملية الشفاء.

يحسن المناعة

يعتبر الألوة فيرا مصدرًا غنيًا للعديد من العناصر الغذائية الحيوية التي تساعد في تعزيز نظام الدفاع في الجسم وتحسين المناعة وحمايتك.

الخصائص المضادة للشيخوخة

تساعد العناصر الغذائية الحيوية في هذا النبات في التخلص من الشوائب وخطوط العمر والتصبغ، ويعزز إنتاج الخلايا وصنع الكولاجين في أجسامنا ويزيد من مرونة بشرتنا.

يقلل من قشرة وحكة فروة الرأس 

يمكنك إضافة جل الصبار إلى الشامبو الخاص بك أو استخدامه مع ملعقة كبيرة من العسل للتخلص من مشاكل قشرة الرأس، ويغذي الصبار الشعر وفروة الرأس بينما يمنع العسل البشرة من الجفاف، كما يساعد النبات أيضًا في تلطيف فروة الرأس بسبب خصائصه الرائعة.