الخميس 9 مايو 2024 مـ 11:04 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

5 نصائح لصيانة بطارية السيارة في الشتاء

بطارية سيارة
بطارية سيارة

يمكن لدرجات الحرارة الباردة في الشتاء أن تقلل بشكل كبير من عمر بطارية سيارتك، وغالبًا لا تدرك أن بطاريتك قد استنفدت حتى تتوقف السيارة تمامًا عن بدء التشغيل.

نصائح لصيانة بطارية السيارة في موسم الشتاء

وفي كثير من الأحيان، يجد العديد من سائقي السيارات أنفسهم عالقين في في الشوارع بسبب نفاذ البطارية، وفيما يلي كيفية الحفاظ على بطارية سيارتك في درجات حرارة الشتاء الباردة:

عدم تشغيل ملحقات سيارتك

عند ركوب سيارتك في موسم الشتاء، ابتعد عن تشغيل تدفئة المقاعد، وتشغيل المدفأة، وتشغيل بعض الألحان من الراديو، حيث يمكن لهذه الملحقات أن تستنزف البطارية بشكل كبير عند تشغيل السيارة في درجات الحرارة الباردة.

وبدلًا من ذلك، عند تشغيل سيارتك امنح المولد بضع دقائق لشحن البطارية قبل تشغيل المدفأة والملحقات الأخرى، وحاول تجنب استخدام أي ملحقات غير ضرورية، مثل سخان مقعد الراكب، وسيساعد ذلك في الحفاظ على الطاقة ومنع استنزاف البطارية بشكل أكبر.

الرحلات القصيرة تستنزف بطاريات السيارة

كما يعيد المولد شحن بطارية سيارتك فقط عندما تكون السيارة في حالة حركة، وإذا وجدت نفسك تجري رحلات قصيرة جدًا، إما من المنزل إلى العمل أو من المنزل إلى أحد المتاجر، فلن يكن لدى المولد الخاص بك الوقت الكافي لتجديد طاقة البطارية.

لذلك حاول قطع طريق طويل إلى المنزل على بعد أميال قليلة من متجرك المعتاد.

ركن سيارتك

حاول ركن سيارتك في المرآب "الجراج" كلما أمكن ذلك، وسواء كان ذلك مرآب السيارات في المركز التجاري أو مرآب منزلك، فهو سيساعد على حماية بطارية سيارتك.

وعلى الرغم من أنه قد لا يكون كثيرًا، إلا أن درجات الحرارة داخل المرآب غالبًا ما تكون أكثر دفئًا قليلًا من إبقاء سيارتك معرضة لعناصر البرد الخارجية، وإذا اضطررت إلى ركن سيارتك بالخارج، فحاول ركن سيارتك في منطقة لا تضربها الرياح مباشرة.

شراء شاحن بطارية السيارة

غالبًا لا تتجمد البطاريات المشحونة بالكامل حتى تصل درجات الحرارة الخارجية إلى -72 درجة فهرنهايت، ومع ذلك، يمكن للبطاريات المشحونة جزئيًا أن تتجمد عند درجة حرارة 32 فهرنهايت فقط.

لذلك فكر في شراء شاحن بطارية السيارة وتوصيله بالبطارية إذا بدا أن استهلاكها منخفض بعض الشيء.

تنظيف البطارية الخاصة بك

افتح غطاء السيارة وانظر إلى أطراف البطارية، وإذا تلاحظ وجود مادة تشبه المسحوق الأبيض على الأطراف الموجبة أو السالبة، هذا يعني أن أطراف البطارية الخاصة بك متآكلة لأن خلايا البطارية الداخلية يمكن أن تكبر وتتقشر/تتساقط المواد.

ويعمل تآكل البطارية كمقاومة ويجبر البطارية على العمل بجهد أكبر خلال أشهر الشتاء الباردة، ولتنظيف التآكل، افصل كلا الطرفين واستخدم غسول والماء وقطعة قماش مبللة وفرشاة أسنان صلبة لمسح الأوساخ والأوساخ بلطف.