الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 09:24 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

«النقد الدولي» يتوقع ارتفاع صافي احتياطيات النقد الأجنبي بمصر لـ41.5 مليار دولار بنهاية برنامج الإصلاح

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

توقع صندوق النقد الدولي، ارتفاع صافي احتياطيات النقد الأجنبي في مصر، إلى 41.5 مليار دولار، بنهاية برنامج الإصلاح الذي يدعمه، مؤكدا أنه يثق في قدرة مصر على سداد ديونها المستحقة له.

كما توقع الصندوق، في تقرير الصادر اليوم الثلاثاء 10 يناير 2023، انخفاض ديون مصر إلى 7% من الاحتياطيات الأجنبية، بنهاية البرنامج ذاته؛ بعدما زادت إلى 60.7% خلال العالم 2021-2022.

وأشار تقرير صندوق النقد الدولي، إلى أن البنك المركزي المصري، يلتزم بسعر صرف مرن، يتكيف مع ديناميكيات ميزان المدفوعات، ويتجنب إعادة تراكم الاختلالات، ويدعم القدرة التنافسية للصادرات

كما استبعد الصندوق، لجوء البنك المركزي إلى استخدام الأصول الأجنبية الصافية للبنوك؛ بقصد تثبيت أو ضمان مستوى سعر الصرف، لافتا إلى أنه سيطبق قيودًا صارمة على حدود صافي مراكز العملات الأجنبية المفتوحة للبنوك التجارية، دون استثناءات؛ للحد من انخفاض صافي الأصول الأجنبية.

اقرأ أيضاً السيسي يتابع تقدم منظومة الصادرات الزراعية في مصر وفقًا للمعايير الدولية صندوق النقد الدولي: خفض ديون مصر عبر برنامج الطروحات الحكومية وعائدات بيع أصول الدولة السيسي يدعم زيادة توريد القمح بما يحقق عائدًا اقتصاديًا مجزيًا للفلاح التعبئة والإحصاء تعلن ارتفاع التضخم الشهري بنسبة 2.1% رئيس الوزراء يوجه بسرعة إنهاء مشروعات حياة كريمة لبدء تقديم خدماتها للمواطنين للمرة الثالثة.. صندوق النقد يتوقع انخفاض الاقتصاد المصري مجددًا في العام الجديد وزير البترول: مصر تضع «التوسع في الصناعات التكميلية القائمة على المعادن» نصب أعينها في مقدمة الدول العربية بـ44.6 طنًا.. مصر الأولى في شراء الذهب خلال 2022 الدولار يلامس 27.53 جنيه.. ارتفاع أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم في البنك المركزي بمشاركة مصرية.. الرياض تستضيف مؤتمر التعدين الدولي برعاية العاهل السعودي سعر الدولار اليوم في ختام التعاملات البنكية خلال 2022... زيادة المستثمرين الأفراد في البورصة المصرية إلى 175 ألفًا