الخميس 9 مايو 2024 مـ 05:34 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

سفيرة آمال الأغا: المرأة الفلسطينية تعيش معاناة يومية بسبب استشهاد الأطفال

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

 

قالت السفيرة آمال الأغا رئيس اتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة، إن دولة الاحتلال قامت بحرب إبادة جماعية حيث قامت بقتل الاطفال والنساء، ولم يرحموا أحد.

جاء ذلك خلال اليوم التضامنى مع نساء وأطفال فلسطين، وكذلك الشعب الفلسطينى ضمن فعاليات 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة والتي نظمته نقابة الصحفيين، وذلك تحت شعار "منظمات دولية بمعايير مزدوجة.. اوقفوا العدوان.. ارفعوا الحصار".

وأضافت أنه لا مجال للحديث عن العنف ولكن يجب علينا الحديث عن الاحتلال الإسرائيلي الذي قام بتدمير القري وقام بالتهجير القسري، كما قامت دولة الاحتلال بعدم تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة.

وأشارت إلى الالام التي تعيشها المرأة الفلسطينية يوميا مع استشهاد أطفالها وأهلها، بالتالي لابد من مساندتها والعمل على حمايتها.

وأشارت أن النساء والأطفال هم أكثر من يواجهن بشكل يومي تحديات صعبة تحت القصف الذي استمر لما يقرب ال١٠٠ يوم، وأن العدوان المستمر أبرز ازدواجية نعايير المجتمع الدولي الغربي تجاه حقوق الإنسان.

وتابعت: صفقة تبادل الأسرى هي خطوة إيجابية وأعربت عن سعادتها مؤكدة أنها منحت الحرية للمرأة الفلسطينية التي واجهت ألوان العذاب المختلفة في سجون الاحتلال.

وأكدت رئيس إتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة، أن قطاع غزة يعاني منذ يوم ٧ أكتوبر من دمار شامل غير مسبوقة، وحصار شامل وسط صمت دولي مغزي، وتوجهت بالشكر للدولة المصرية و الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي تصدى لمسألة تهجير الفلسطينيين، وثبات موقفها في مساندة القضية.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يسعى لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة، ولكن هناك جهود كبيرة لحماية المرأة الفلسطينية والأطفال، ولفتت الى انا نا تمارسه قوات الاحتلال من غطرسة وانتهاك الاتفاقيات الدولية تحتاج لوقفة دولية حقيقية.

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين