الخميس 9 مايو 2024 مـ 04:53 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

إسماعيل هنية: لن نغادر مواقعنا ولن نتخلى عن مسئوليتنا.. وسنلتزم بالهدنة طالما التزم العدو بها

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن الاحتلال الإسرائيلي راهن على استعادة الأسرى عبر فوهة البنادق والإبادة الجماعية، وأعلن أنه لن يتم وقف إطلاق النار ورفض تطبيق قرار مجلس الأمن، لكنه وبعد قرابة 50 يومًا من جرائمه وأمام صمود شعبنا ومقاومته لهذا الاحتلال، نزل العدو عند إرادة شعبنا مما أدى إلى اتفاق الهدنة.

وأضاف: خوضنا مفاوضات صعبة وشاقة وأدرنا هذه المفاوضات بتوازن دقيق جمع بين الحرص على التخفيف على شعبنا ووقف إطلاق النار وعدم السماح للعدو بفرض أجندته بل فرض أولويتنا.

الهدنة بين حماس وإسرائيل

وتابع: الحركة تؤكد على الرغبة في نجاح الهدنة طالما التزم العدو بها، كما ترحب الحركة بإنهاء العدو الصهيوني على شعبنا ورفع شامل على حصار قطاع غزة وتبادل للأسرى ووقف الانتهاكات التي تحدث بالمسجد الأقصى.

وأردف: بذل الأشقاء في كلا من مصر وقطر جهود حفيفة إلى أن تم التوصل لهذا الاتفاق، حيث نعبر عن شكرنا لهذين الدولتين، ونؤكد على رغبتنا على العمل معهما لوقف العدوان على غزة، مع التأكيد على أهمية استمرار الجهود لتمكين شعبنا في الحصول على الحرية والاستقلال.

وأكد هنية: لن نغاد مواقعنا ولن نتخلى عن مسؤوليتنا تجاه أبناء شعبنا ونؤكد تمسكنا بوحدة الأرض والشعب والمصير، متابعًا: نشيد بالموقف العربي بخصوص رفض التهجير وخاصة من دولتي مصر والأردن الشقيقين.

موضوعات متعلقة