الأحد 5 مايو 2024 مـ 07:20 مـ 26 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

شركة kCG التركية تعتزم توسيع استثماراتها في مصر بمصنع جديد

جولة رئيس الوزراء
جولة رئيس الوزراء

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، خلال جولته بمدينة العاشر من رمضان، مصنع "KCG" التركي، المتخصص في إنتاج الغزل والأقمشة والمفروشات.

وصرح رئيس مجلس إدارة المصنع يلماز كوتشكشاليك، بأن الشركة هي إحدى شركات القطاع الخاص التي تعمل بنظام المناطق الحرة التي تأسست في عام 2007، موضحًا أنها تابعة لمجموعة شركات كوتشوكشاليك التركية.

وأشار رئيس المصنع، إلى أنه تم إنشاء الشركة باستثمارات تقدر بنحو 75 مليون دولار، على مساحة نحو 220 ألف متر مربع، ويعمل بمصنع الشركة حوالي 1600 عامل، موضحًا أنه يحقق إيرادات سنوية تتجاوز ٦٥ مليون دولار من خلال تعاونها مع أهم العلامات التجارية العالمية الشهيرة مثل: إيكيا، فالي فورج، زارا، ماركس آند سبينسر، ستاندرد تيكستيل، مانجو، وإتش آند إم.

وذكر "كوتشكشاليك"، أن الشركة تنتج مجموعة متنوعة من المنتجات تشمل منتجات الغزل وأقمشة الستائر والمفروشات والملابس، لافتًا إلى أن الشركة تعمل بواسطة 5 خطوط إنتاج رئيسية تشمل كلا من خيوط البوليستر بطاقة إنتاجية ٩٠٠طن / شهر، وخط إنتاج النسيج ٤ ملايين متر في الشهر، وخط الصباغة ٤ ملايين متر/ شهر، وخط التطريز ٢٥٠ألف متر/شهر.

كما طلب مسئول الشركة، الحصول على قطع أراض للتوسعات التي تنوي الشركة القيام بها في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، وكلف "مدبولي"، بسرعة التواصل مع وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية؛ من أجل تنفيذ المصنع الذي من شأنه أن يوفر المنتجات التي نقوم باستيرادها من الخارج.

وأدار رئيس الوزراء، حوارًا وديًا مع بعض العاملات في المصنع، واستفسر من إحداهن عن مقر إقامتها، ومدى بعده عن المصنع، كما استفسر عن ظروف معيشتها، وردت بأنها تتقاضى راتبا جيدا تعول به أسرتها، ويساعدها على استكمال دراستها الجامعية.