الإثنين 20 مايو 2024 مـ 04:29 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

اوعى تحط موبايلك في الأرز لو وقع في المياه.. اعرف السبب

يميل معظم الناس تقريبا إلى اللهث وراء إخراج كيس الأرز وغرس هاتفهم فيه في حالة سقوطه منهم في الماء، لكن هل هذا الكلام يصح في هذه الحالة بالفعل أم أنها مجرد معتقدات موروثة تم تبادلها منذ اختراع الهواتف الذكية ؟!

 

وفقا لموقع هاو تو جييك التقني، تعتبر خدعة الأرز موجودة منذ وقت بعيد، و يعود أحد الأمثلة البارزة الأولى على "خدعة" الأرز الموصى بها إلى منشور في Lifehacker من يونيو 2007. وكان الادعاء أن الأرز الجاف "يمتص الرطوبة المحيطة". ومنذ ذلك الحين ، تكرر نفس هذا المنطق.

عرض النهاردة.. خصم 5000 جنيه على أفخم موبايل سامسونج S22 بسعر مذهل.. خصم 4000 جنيه على أسطورة سامسونج Note 10

لقد سبقت هذه الحيلة بالتأكيد الهواتف الذكية ، لكنها اشتعلت حقًا حيث بدأ المزيد من الأشخاص في حمل أجهزة باهظة الثمن وهشة لا تعمل بشكل جيد مع الماء. أفراد المستخدمون لإجراء تحدي يسقطون فيت هواتفهم في الماء ويرون إذا كان الأرز سيحل ذلك أم لا.

 

لكن حقيقة الأمر إذا لم يخترق الماء الهاتف كثيرًا ، فإن تركه مغلقًا وإعطائه وقتًا حتى يجف سيفي بالغرض. ينتهي الأمر بالناس إلى التفكير في أن الأرز هو الذي فعل شيئًا بينما في الواقع كان مجرد ترك الهاتف بمفرده لفترة من الوقت هو الذي أدى إلى نتيجة أن هاتفك أصبح جافا ويصلح استخدامه.

 

ومما يزيد الأمر سوءا أن الأرز يمكن أن يزيد الضرر الناتج عن الماء في بعض الحالات. يمكن أن يدخل "غبار" الأرز الناعم إلى المنافذ ويختلط بالماء لتكوين مادة تشبه العجينة يصعب إزالتها.