الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 03:51 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

كامل الوزير يكشف تفاصيل وتطورات مرفق النقل في مصر

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، تفاصيل وتطورات مرفق النقل في مصر.

وأكد وزير النقل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن هناك شكاوى عدة من المواطنين بشأن قطار 23 يوليو الذي يمر من المرج الجديدة لشبين القناطر حول عدم نظافته وقلة جودته، لافتا إلى أنه تم التفكير في مد خط المترو من حلوان حتى شبين القناطر.

وقال وزير النقل: «بدل رمي القطارات تم تطويرها وتجديدها واستغلالها في محطات القطارات، وسيتم البدء في تطوير 23 قطارا لخدمة الركاب من المرج لشبين القناطر والعكس».

وأضاف كامل الوزير: «الخط الرابع للمترو يبدأ من أكتوبر ويعبر النيل، مرورا بالقلعة حتى الرحاب ومدينتي والعاصمة الإدارية الجديدة، ولدينا شركات وطنية تعمل في مجال الأنظمة الإلكترونية».

وتابع: «قريبا سيتم نقل مقار الكليات العسكرية كلها عدا الكلية الفنية تدريجيا، للعاصمة الإدارية بالمدينة الرياضة، والتي تحتاج كفاءة نقل عالية من خلال مد المرحلة الرابعة للقطار الكهربائي الخفيف».

واستكمل الوزير قائلا: «نقدم خدمة القطار الكهربائي الخفيف لمواطني العاشر من رمضان التي يقطن بها نحو مليوني مواطن».

وواصل الوزير قائلا: «قلت للرئيس السيسي إننا نجحنا في مشروع القطار الكهربائي الخفيف، ورد عليا: اشمعنى؟، وأجبته: لحد إمتى كل واحد راكب عربيته ويستهلك بنزين مع أنه ممكن يلاقي وسيلة مواصلات نظيفة ومريحة ويركن عربيته، وفي الوقت ذاته نكون ساعدنا على تغيير ثقافة شعبنا لأن كل يوم الإقبال بيزيد على المدن الجديدة».

موضوعات متعلقة