الإثنين 20 مايو 2024 مـ 05:59 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تسمم 33 طالبًا بالمدينة الجامعية في الإسكندرية

تسمم 33 طالبًا بالمدينة الجامعية،فيتو
تسمم 33 طالبًا بالمدينة الجامعية،فيتو

أصيب 33 طالبًا في المدينة الجامعية بسابا باشا في جامعة الإسكندرية، بتسمم نتيجة تلوث فى التوابل المستخدمة فى الأغذية والوجبات.

واستقبل مركز السموم بالمستشفى الرئيس الجامعى (الميرى)، 33 طالبًا من المدينة الجامعية فى سابا باشا يعانون أعراض (مغص وقيء وعدم اتزان ودوخان)، وتم حجزهم فى المركز على الفور وتقديم الإسعافات الأولية.

Advertisements

وقام الفريق الطبى الموجود بالمركز بأخذ العينات من "قيء وبول الطلاب" المصابين لتحليلها، خاصة أن الطلاب دخلوا المستشفى وخرجوا على دفعات من الساعة بعد استقرار حالتهم الصحية تمامًا وتم التأكد من ذلك.

وأوضح المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية الدكتور عصام بديوي، أنه تم الاشتباه فى تلوث بعض المواد الغذائية والتوابل، ولذلك تم أخذ عينات من الطعام الذى يتم تناوله في المدينة مع أخذ عينات من القيء لتحديد ما إذا ميكروب من عدمه.

 

وأوضح أنه تم إجراء بعض التحاليل للعينات فى معامل وزارة الصحة فى الإسكندرية لوجود الأجهزة المستخدمة فى الفحص، فيما تم إرسال بعض العينات الأخرى التى تتطلب أجهزة طبية دقيقة غير متوافرة فى الجهات الفرعية للمعامل المركزية بالاسكندرية فتم إرسالها إلى القاهرة لتحليلها للوقوف على أسباب التسمم حتى يتم تلافى الأسباب مستقبلا وعدم تكرار التسمم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.