الأحد 19 مايو 2024 مـ 09:31 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

واردات اليابان من الغاز المسال الروسي تتراجع 21.4% من أبريل حتى سبتمبر الماضي

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

انخفضت واردات اليابان من الغاز الطبيعي المسال القادم من روسيا بنسبة 21.4%، في النصف الأول من السنة المالية الحالية (أبريل 2023 - سبتمبر 2023) على أساس سنوي، وفقًا للأرقام الصادرة عن وزارة المالية اليابانية.

وتراجعت مشتريات اليابان من الفحم الروسي بنسبة 77.3% في الفترة نفسها، ولم تشتري البلاد النفط الروسي الذي فرضت عليه دول مجموعة السبع سقفًا للسعر، باستثناء الإمدادات من "سخالين - 2" المرتبطة بواردات الغاز الطبيعي المسال ضمن المشروع.

ويأتي انخفاض واردات موارد الطاقة من روسيا، وسط انكماش إجمالي مشتريات تلك السلع من الخارج، حيث انخفض إجمالي واردات الغاز الطبيعي المسال بنسبة 14.1%، وواردات الفحم بنسبة 10.5%، حسبما ذكرت وكالة "تاس".

وبلغت حصة الغاز الطبيعي المسال الروسي في إجمالي حجم واردات هذا النوع من الوقود، نحو 8.3% في النصف الأول من السنة المالية، بانخفاض عن 9.07% في نفس الفترة من العام الماضي.

اقرأ أيضاً مسئول روسي: موسكو تزيد إمدادات الطاقة للصين 17% هذا العام «رويترز»: المرافق الأمريكية تُضيف 80 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي لمخازنها تقديرات محبطة لإنتاج الوقود الحيوي في الأرجنتين هذا العام.. تفاصيل تراجع واردات اليابان من الغاز المسال والفحم بشكل حاد في سبتمبر مسؤول حكومي يتوقع حفاظ أنغولا على مستويات إنتاج النفط في 2024 هبوط أسعار الغاز الأوروبية بعد إعلان عمال شيفرون في أستراليا إلغاء مخططات الإضراب ألمانيا وبريطانيا لا يعتزمان العودة مجددًا لمصادر الطاقة الروسية «أدنوك» الإماراتية توقع اتفاقية مع شركة يابانية لتوريد الغاز الطبيعي الصين توجه موردي الغاز الطبيعي بملء المخزونات قبل حلول الشتاء روسيا تُكثف إمدادات الغاز عبر خطوط الأنابيب إلى الصين تراجع صادرات الديزل الروسي 20% خلال أكتوبر الجاري واردات الصين من الغاز الطبيعي تتجاوز 10 ملايين طن خلال سبتمبر