الخميس 9 مايو 2024 مـ 05:07 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزير السياحة يناقش مقترحات الترويج للمقصد السياحي المصري

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

ترأس أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم الإثنين، اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

واستعرض الوزير، أبرز المستجدات التي تشهدها حاليا صناعة السياحة، وبعض الإجراءات وخطط الترويج التي تنتهجها الوزارة خلال الفترة المقبلة.

وأكد "عيسى"، حرص الوزارة على رفع درجة حوكمة وكفاءة الإنفاق العام على بنود وأنشطة الترويج والتحفيز بما يساهم في تحقيق المستهدفات من صناعة السياحة، لافتا إلى تشكيل لجان "المراجعة الداخلية والحوكمة"، بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وصندوق دعم السياحة والآثار، واللجنة الخاصة بمناقشة الاستراتيجية العامة لتنشيط وتحفيز السياحة في مصر.

وتم مناقشة بعض المقترحات، المقرر أن تنفذها الهيئة خلال الفترة المقبلة؛ للترويج السياحي للمقصد السياحي، ومن بينها تنفيذ بعض الحملات الترويجية المشتركة في الأسواق السياحية المستهدفة مع شركاء المهنة الدوليين من منظمي الرحلات وشركات الطيران، وتنظيم عدد من الزيارات التعريفية لمصر، وإطلاق مجموعة من الحملات الدعائية بعدد من الأسواق، والمشاركة عدد من المعارض السياحية الدولية.

كما نوقش مقترح مشاركة الهيئة، في تنظيم سلسلة من الفعاليات الداخلية المختلفة بالتعاون مع عدد من سفارات دول العالم، والتي تأتي في ضوء الاستراتيجية الترويجية للهيئة مما يساهم في إحداث مزيد من الزخم الإعلامي والترويجي عن المقصد السياحي المصري في تلك الدول.

وأشارت الوزارة، إلى انطلاق أحد عروض الغناء الأوبرالي لدار الأوبرا الإيطالية بنابولي تياترو سان كارلو، الذي يعد من أقدم مسارح الغناء الأوبرالي في العالم، بالتعاون مع السفارة الإيطالية بالقاهرة، من أمام أهرامات الجيزة في أول مرة تقوم فيها الفرقة بتقديم عروضها في مصر.