الخميس 9 مايو 2024 مـ 04:59 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مصادر: البنك الأهلي يوقف السحب بالدولار من البطاقات داخل مصر.. ويستثني احتياجات التعليم والعلاج

اقتصاد  السحب بالدولار
اقتصاد السحب بالدولار

كشفت مصادر، أن البنك الأهلي المصري قرر وقف السحب بالدولار من بطاقات الائتمان والخصم (فيزا وماستركارد)، وقصرها على التعامل بالجنيه المصري فقط في مصر والخارج، كما أن البنك يعمل على استثناء احتياجات التعليم والعلاج، من قرار وقف السحب بالدولار على بطاقات الخصم والائتمان المحلية.

وأشارت المصادر لـ القاهرة 24، إلى أن البنوك المصرية، أوقفت بداية من اليوم الاثنين السحب بالدولار على بطاقات الخصم والائتمان المحلية، حال استخدامها خارج مصر، بغرض الشراء بالدولار أو سحب الدولار خارج مصر، وخصم البنك للقيمة بالجنيه المصري من الحساب المفتوح في مصر.

احتياجات التعليم والعلاج من السحب بالدولار

وذكرت المصادر، أن البنك الأهلي المصري سيتثني بعض الاحتياجات من هذا القرار، على السحب بالدولار خارج مصر لأغراض العلاج والتعليم.

وتابعت المصادر أنه في البنك الأهلي، سيتم يتم الرجوع إلى قطاع مكافحة مخاطر الاحتيال للبطاقات والمحافظ المصدرة والإنترنت البنكي من خلال إرسال ميل من ميل الفرع لدراسة طلب العميل مع إرفاق المستندات المؤدية لذلك.

وأوضحت المصادر، أن وقف التعامل بالدولار على بطاقات الخصم والائتمان جاء نتيجة لسوء استخدامها خلال الفترة الماضية، وسحب مبالغ كبيرة منها بالدولار، ما يؤثر بالسلب على الاحتياطي الأجنبي لدى البنوك.

قصر بطاقات الخصم على التعامل المحلي

وذكرت المصادر أن البنك الأهلي قصر استخدم بطاقات الخصم المباشر ( فيزا وماستركارد ) بالجنيه المصرى محليا للأفراد والشركات لمعاملات المشتريات، والتسوق عبر الإنترنت والسحب النقدي وسيتم إخطار العملاء من خلال رساله نصية وكذا الموقع الخارجى الخاص بالبنك الأهلي.
وانفرد القاهرة 24 أمس الأحد بقرار البنوك المصرية إيقاف بطاقات الخصم بالجنيه المصري في الخارج لوقف استنزاف العملات الأجنبية مع تفاقم نقص العملة في البلاد.
وأرجعت المصادر قرار البنوك أيضا إلى ندرة العملة الأجنبية التي تعاني منها البنوك منذ العام الماضي، وما تم رصده من سوء استخدام لبطاقات الخصم من جانب العملاء خارج البلاد.