الإثنين 20 مايو 2024 مـ 10:43 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أغرب أنواع السياحة في العالم.. أبرزها زيارة المقابر والمناطق الكارثية

السياحة فى باريس
السياحة فى باريس

 

تهدف الرحلات السياحية بمفهومها التقليدي بالتعرف على الأثار المختلفة والتي تتحدث عن تاريخ البلدة وحضارتها القديمة، لكن الذى لا يعرفه البعض أن السياحة لها أنواع مختلفة وغريبة وغير متداولة كثيراً، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " farewellalarms".

 

أغرب أنواع السياحة في العالم

 

السياحة القوسية

وتعتمد السياحة القوسية على أن يشترى السائح خريطة ويرمى بـ"دبوس" أو سهم على الخريطة والمكان الذى يهبط فيه السهم يصبح وجهته السياحية، و يمكن فعل الشيء نفسه عند الوصول للبلدة باستخدام خريطة الدولة واختيار المكان الذى يذهب إليه من خلال إلقاء السهم وهو مغمض العينين.

السياحة القوسية السياحة القوسية

 

السياحة المعاكسة

وتعتمد السياحة المعاكسة على السفر إلى أحد المواقع الشهيرة وعند الوصول إليها يدير السائح ظهره للموقع الشهير ويركز على المناطق المحيطة، فمثلاً عندما يصل إلى برج إيفل يدير له ظهره ويركز على المناطق التي حوله وإلتقاط صور تذكارية.

السياحة المعاكسة السياحة المعاكسة سياحة ألفا

وأما سياحة ألفا فتعتمد على وصول السائح إلى وجهته ثم يخرج خريطة البلد ثم ينتقل إلى الفهرس ويبحث عن الشوارع المرتبة أبجدياً ثم يرسم على الخريطة من أول شارع إلى آخر شارع ثم يبدأ في السير بين الشارعين لاستكشاف أي شيء يصادفه على طول الطريق.

سياحة ألفا سياحة ألفا

 

السياحة الجوية

والسياحة الجوية تعد من أغرب أنواع السياحة في العالم، حيث لا تعتمد على توفر الجهد أو المال، وتعتمد فقط على ذهاب السياح إلى المطار لاستكشافه من أعلى لأسفل دون ركوب الطائرة .

السياحة الجوية السياحة الجوية

 

السياحة الذرية

وتعتمد السياحة الذرية على زيارة المواقع المرتبطة بالتاريخ الذري، مثل مواقع الصواريخ، وتعد أشهر الوجهات السياحية لهذا النوع من السياحة هو موقع اختبار نيفادا في نيفادا، و هيروشيما والمتاحف الذرية و موقع هانفورد في واشنطن، ومفاعل الجرافيت X-10 النووي في ولاية تينيسي، ومحطة أوبنينسك للطاقة النووية في روسيا.

السياحة الذرية السياحة الذرية

 

سياحة القبور

تعتمد على زيارة المقابر ومواقع الدفن الشهيرة في جميع أنحاء العالم، ويعرف السياح باسم سائحي المقابر، وتعتبر أشهر وجهات السياحة لهذا النوع من السياحة هي معسكرات الموت ومقابر الأثرياء والمشاهير و مواقع القبور السياحية الشهيرة مثل مقبرة بير لاشيز في باريس، فرنسا.

سياحة القبور سياحة القبور

 

 

سياحة الكوارث

تهدف إلى زيارة المواقع التي وقعت فيها كوارث طبيعية أو من صنع الإنسان، و في بعض الأحيان يتسبب سياح هذه الأماكن في ضرر أكثر من نفعهم، وفي أحيان أخرى يمكن لسياحة الكوارث أن تجلب متطوعين وتشجع على جمع التبرعات للمساعدة في التعافي.

سياحة الكوارث سياحة الكوارث

 

السياحة الصناعية

تعتمد السياحة الصناعية، على زيارة الأماكن التي تزدهر فيها صناعة معينة، فمثلاً يزور السائح في هولندا المدن المنتجة للجبن وفى بلجيكا يزور مصانع الشوكولاتة وفي الآونة الأخيرة، وأصبحت مواقع التاريخ الصناعي فرعًا من فروع السياحة الصناعية مع جولات لزيارة مناجم ومصانع الفحم السابقة، وتعتبر المملكة المتحدة و كذلك هولندا واليابان وألمانيا التي تعتبر الرائدة في مجال السياحة الصناعية.

السياحة الصناعية السياحة الصناعية