الإثنين 20 مايو 2024 مـ 09:36 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

ساويرس يسخر من أزمة استمرار انقطاع الكهرباء ويجيب عن سؤال متى تنتهي الأزمة

المهندس نجيب ساويرس،
المهندس نجيب ساويرس،

سخر رجل الاعمال المهندس نجيب ساويرس من استمرار انقطاع الكهرباء رغم إعلان الحكومة انتهاء تخفيف الأحمال بداية سبتمر الجاري.

وقال “ساويرس" عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا ردا على سؤال أحد مستخدمي «تويتر» للمهندس نجيب ساويرس: “ لو سمحت مهندس نجيب الكهرباء موضوعها هتخلص أمتي.. أقسم بالله ما بصدق حد في مصر غيرك”، ليرد ساويرس:" لما تضلم خالص".

انقطاع التيار الكهربائي

و عبر عدد من مستخدمي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" عن استيائهم لانقطاع التيار الكهربائي، خلال الثلاثة أيام الماضية، لمدة تقترب من ساعتين، وهو ضعف الوقت الذي حددته الوزارة في جداولها التي أعلنت عنها منذ بداية أزمة انقطاع التيار الكهربائي أواخر يوليو الماضي.

وكانت وزارة الكهرباء بداية أغسطس أعلنت عن جداول ترشيد استهلاك الكهرباء ومواقيت انقطاعها والتي لا تزيد عن ساعة واحدة في مختلف محافظات الجمهورية.


تصريحات رئيس الحكومة

وكان الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، في وقت سابق أكد أن هناك خطة للتعامل مع أزمة الاستهلاك المتزايد للكهرباء ومنها اعتبار يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل من المنزل " أون لاين " لموظفي الحكومة لترشيد الكهرباء، ليتم تطبيقه بداية من يوم الأحد 6 أغسطس وعلى مدار الشهر، على أن يكون ذلك وفقا لما يراه كل وزير ومسئول معنى.

 

وشدد على ضرورة تشغيل أجهزة التكييف على 25 درجة لضمان الاستهلاك بأقل كمية ممكنة، وتشكيل لجنة أزمة للمتابعة يوميا لتنفيذ هذه القرارات.

 

وأوضح إنه تم الاتفاق مع وزير الشباب والرياضة أن ينتهي لعب المباريات قبل المغرب لمنع استهلاك الكهرباء فى الاستادات والمنشآت الرياضية، وترشيد الإنارة العامة فى الأماكن العامة المسئول عنها الدولة، بجانب استيراد شحنات من المازوت اعتبارا من اليوم لنهاية شهر أغسطس تقدر بـ 250 لـ 300 مليون دولار لعمل توازن فى الشبكة.


الوقود الأحفوري

وأوضح أن أمين عام الامم المتحدة قال إننا دخلنا مرحلة الغليان وشهر يوليو هو الأصعب مما يلخص ما نشهده وما يشهده العالم أجمع، مؤكدا أن هناك تنسيقا يوميا فيما يخص محطات الكهرباء، ويتم تشغيل محطات الكهرباء فى مصر بالاعتماد على الوقود الأحفوري.