الإثنين 20 مايو 2024 مـ 09:48 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الأرصاد السعودية تحسم الأمر، هل تتعرض المملكة لإعصار على غرار ليبيا خلال أيام؟

صورة فضائية حديثة للسعودية، فيتو
صورة فضائية حديثة للسعودية، فيتو

نفت السلطات السعودية، اليوم، صحة الأنباء المنتشرة حول تعرض المملكة لإعصار، على غرار ما حدث في ليبيا بعد ضربها بعاصفة دانيال القادمة من اليونان.

الأرصاد السعودية ترد على أنباء العاصفة

وأوضح المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد السعودي، حسين القحطاني، أن كل ما يتداول من أخبار عن تأثر ‫السعودية المباشر بالأعاصير غير صحيحة، ولا تتجاوز بلبلة وإثارة الإعلامية.

 

وبين متحدث المركز الوطني للأرصاد السعودي، أن المملكة تطل على بحار شبه مغلقة لا تتكون بها الأعاصير المدارية وتأثيرها المباشر غير وارد، مشددًا على أهمية أخذ المعلومات من مصادرها، ممثلة بموقع المركز الوطني وعبر حساب المركز على منصة إكس والذي يقوم بنشر المعلومات وإتاحتها بمختلف الحالات المناخية وتأثيراتها المصاحبة.

Advertisements

مزاعم حول تعرض السعودية لإعصار دانيال

يشار إلى أنه قد تداولت عبر مواقع التواصل الاجتماعي شائعات مفادها، أن السعودية ستتأثر بالأعاصير والفيضانات الحالية بالمنطقة العربية فى إشارة إلى دانيال، على إثر الأحداث العالمية في بعض بلدان العالم، لا سيما ليبيا التي تضررت بشدة جراء الفيضان المدمر الذي خلف عدد كبير من الضحايا.

اقرأ أيضا:

توقعات بتجاوز عدد ضحايا إعصار ليبيا 40 ألف غريق

من جهة أخرى، يواصل سكان درنة المنكوبة في ليبيا إلى جانب غيرها من المناطق في الشرق الليبي باستماته البحث عن ذويهم المفقودين، توقع عدد من المسؤولين أن ترتفع أعداد القتلى التي حصدتها السيول منذ يوم الأحد الماضي، فبعد أن أودت السيول الكارثية جراء الإعصار دانيال، بحياة آلاف الأشخاص وجرفت كثيرين إلى البحر، حذر مسئول سابق من أن عدد القتلى قد يرتفع إلى 40 ألف شخص.

 

ومن جانبها، أكدت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة أن "30 ألفا على الأقل شُردوا في درنة"، دون معين أو مساعدات كافية.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

موضوعات متعلقة