الإثنين 20 مايو 2024 مـ 02:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

لقاء السحاب، علي الحجار يكشف تفاصيل مفاجأته الفنية مع محمد منير (فيديو)

علي الحجار ومنير،
علي الحجار ومنير،

علي الحجار، كشف الفنان علي الحجار أنه انتهى من تسجيل ديو مع النجم محمد منير.

 

وقال علي الحجار في لقاء له مع قناة الحياة على هامش مهرجان القلعة: انتهيت من تصوير ديو بالفعل مع محمد منير، وهو أغنية وطنية لمصر من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع علي فتح الله.

وأضاف الحجار أن ميزة هذا الديو أن جمهور منير يسمع علي الحجار وجمهور الحجار يسمع منير، واختلاف خامة الصوت بينهما تعطي تنوعا للأغنية وإن شاء الله سينال الديو إعجاب الجمهور.

وأحيا النجم علي الحجار مساء أمس الخميس، حفلا غنائيا مميزا ضمن فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء بدورته الـ 31، وذلك على خشبة مسرح محكى قلعة صلاح الدين الأيوبي، بحضور جماهيري رفع شعار "كامل العدد".

حفل علي الحجار في مهرجان القلعة

وبدأ علي الحجار حفله بغناء "ما تمنعوش الصادقين"، ووجه رسالة لجمهور مهرجان القلعة قائلًا: “ألف شكر ليكم.. مش مصدق ومش قادر أشوف آخر الجمهور في المسرح.. جهزنا في البروفات من ١٨ لـ ٢٠ أغنية فهنطول عليكم شوية”.

 

 

وتألق الحجار بباقة من أجمل أغانيه والتي تفاعل معها الجمهور ومنها: "على قد ما حبينا، ريشة، من غير ما تتكلمي، زي الهوا، لما الشتا يدق البيبان، الليل وآخره، بطلة حكايتى، العروسة، بوابة الحلواني، الزين والزينة، عزيز على القلب، تجيش نعيش، مسألة مبدأ"، وغيرها.

مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

وكانت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة افتتحت مساء الجمعة الماضي، فعاليات الدورة 31 من مهرجان القلعة الدُولي للموسيقى والغناء، والذي تُنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، وذلك على مسرح محكى قلعة صلاح الدين الأيوبي.

 

ويقام مهرجان القلعة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ممثلة فى الهيئة العامة لتنشيط السياحة، بمشاركة نُخبة من نجوم الغناء والإنشاد بمصر والوطن العربي.

وكرمت وزيرة الثقافة ورئيس دار الأوبرا خلال افتتاح المهرجان نُخبة من رواد المجال الذين أثروا الساحة الفنية في مصر والوطن العربي وشخصيات كان لها دورًا بارزًا في إنجاح الدورات السابقة.

 

حفلات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

ويبلغ سعر تذكرة مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته هذا العام 60 جنيها، وتتواصل فعاليات المهرجان على مدار 14 يوما، وتقام في الفترة من الجمعة 25 أغسطس حتى الخميس 7 سبتمبر المقبل.

وتضم دورة هذا العام 45 حفلًا متنوعا منهم 31 حفلًا على مسرح المحكى لكوكبة من نجوم ومطربي وفرق الوطن العربي.

 

موضوعات متعلقة