الخميس 9 مايو 2024 مـ 08:29 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أشهر وأغلى الجواهر حول العالم.. منها الماس تايلور بيرتون

مجوهرات.. صورة توضيحية
مجوهرات.. صورة توضيحية

العديد من الأحجار الكريمة وقطع المجوهرات الشهيرة لها تاريخ، منها ما نهبه البعض منذ العصور القديمة، ومنها من قام آخرون بشرائها كهدايا المشاهير لأزواجهم، بالإضافة إلى جوهرة التاج الخاصة بالعائلة المالكة في جميع أنحاء العالم، ويستعرض اليوم السابع أشهر وأغلى الجواهر التي لها تاريخ، وذلك وفقا لما نشرة موقع "veranda".

قلادة هوتون مديفاني

ربما تكون أشهر القلائد المذهلة التي تم إهداؤها لنجمة المجتمع والوريثة الأمريكية باربرا هوتون، ويتكون العقد من 27 خرزة من الجادين المتدرجة، جميعها بلون الزمرد الخالي من العيوب، مع مشبك مصنوع من الياقوت المقطوع والماس الباجين، في عام 2014، بيعت قلادة خرز الجاديت بأكثر من 27.4 مليون دولار في مزاد سوثبي لمجموعة كارتييه.

قلادة هوتون مديفاني قلادة هوتون مديفاني نجم آسيا

يعتقد أنها إحدى جواهر التاج لمهراجا جودبور في الهند، وقد تم العثور عليها في مناجم موغوك القديمة في بورما، وهو من أرقى أحجار الياقوت النجمية في العالم، حيث يصل وزنها إلى 330 قيراطا، ومن الخصائص الفريدة الأخرى النجمة ذات الأشعة الستة الموجودة في وسط الياقوت المقطوع بشكل مثالي.

نجم آسيا نجم آسيا دريسدن جرين

تعد ماسة دريسدن جري ، التي يبلغ وزنها 41 قيراطا، أكبر ماسة خضراء طبيعية في العالم، ويعتقد أنه تم استخراجها من منطقة جولكوندا في الهند، ويعود تاريخ الماسة إلى أوائل القرن الثامن عشر، عندما اشتراها فريدريش أوغسطس الأول ملك ساكسونيا.

دريسدن جرين دريسدن جرين لا بيريجرينا بيرل

من المفترض أنه تم العثور على لؤلؤة لا بيريجرينا قبالة سواحل بنما في منتصف القرن السادس عشر، وقد تم إهداؤها إلى الملك فيليب الثاني ملك إسبانيا وقدم اللؤلؤة التي يبلغ وزنها 58.5 قيراطا إلى الملكة ماري ملكة إنجلترا كهدية زفاف، تم تمجيدها باعتبارها اللؤلؤة الطبيعية الأكثر تناسق التي تم اكتشافها على الإطلاق، واشتراها ريتشارد بيرتون في النهاية لصالح إليزابيث تايلور في عام 1969.

لا بيريجرينا بيرل لا بيريجرينا بيرل الماس تايلور بيرتون

في عام 1966، اشترى هاري وينستون ماسة خام بوزن 241 قيراطا، وتم تقطيعها إلى ماسة خالية من العيوب على شكل كمثرى تزن حوالي 70 قيراطا، تم شراء هذا الحجر المميز من قبل ريتشارد بيرتون كهدية لزوجته إليزابيث تايلور، وتم تغيير اسم الحجر إلى ألماس تايلور بيرتون.

الماس تايلور بيرتون الماس تايلور بيرتون ماسة الأمل

ربما تكون ماسة الأمل واحدة من أكثر الماسات شهرة في العالم، ولها تاريخ طويل ومن المفترض أنه ملعون، ويقال إنها نشأت في الهند وكانت مملوكة لأول مرة للملك لويس الرابع عشر ملك فرنسا عام 1668 قبل أن تتم سرقتها وظهرت لاحقا في البلاط الملكي الإنجليزي، يبلغ وزنها 45.52 قيراطا موجودة الآن في معهد سميثسونيان في واشنطن العاصمة.

ماسة الأمل ماسة الأمل خاتم خطبة جريس كيلي

كان خاتم خطبة جريس كيلي بداية تحولها من نجمة هوليود إلى العائلة المالكة وأصبحت أميرة موناكو، ارتدت الأميرة غريس خاتم خطوبتها الذي يبلغ وزنه 10.47 قراريط في كل مكان، حتى في فيلم High Society، حيث ظهرت إلى جانب بينج كروسبي وفرانك سيناترا، مظهرها السينمائي جعلها واحدة من أشهر الخواتم في العالم، واليوم تبلغ قيمة الخاتم أكثر من 4 ملايين دولار.

خاتم خطبة غريس كيلي خاتم خطبة غريس كيلي