الخميس 9 مايو 2024 مـ 10:26 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

ما التصرف الصحيح عند تعطل مثبت السرعة في السيارة؟

سيارات  مثبت السرعة
سيارات مثبت السرعة

يجهل الكثير من سائقي السيارات التصرف الصحيح عند تعطل مثبت السرعة في السيارة، ويقومون بالتصرف بشكل خاطئ عند التعامل مع المشكلة مما يعرضهم لخطر الحوادث.

ما التصرف الصحيح عند تعطل مثبت السرعة في السيارة؟

ويرصد القاهرة 24 في السطور التالية التصرف الصحيح الذي يجب على السائقين اتباعه عند تعطل مثبت السرعة في السيارة، والتي جاءت كما يلي:

عند تعطل مثبت السرعة في السيارة حاول البقاء هادئًا حتى لا تتصرف أي تصرف خاطئ يعرض حياتك للخطر. قم بتشغيل الأضواء التحذيرية لتنبيه السائقين الآخرين بوجود مشكلة لديك.قم بتغيير وضعية ناقل الحركة إلى N، واحرص على التوجه إلى جانب الطريق.ثم قم بالضغط على الفرامل بقوة حتي تتوقف السيارة.وإذا فشلت الخطوات السابقة ولم تستطع إيقاف السيارة فقم برفع فرامل اليد بشكل تدريجي.واحرص في الخطوة السابقة على مقود السيارة بقوة حتي تسيطر على السيارة بشكل صحيح.

التصرف الخاطئ عند تعطل مثبت السرعة في السيارة

عند تعطل مثبت السرعة في السيارة يقوم بعض السائقين بالإصابة بالهلع ويغلق المحرك فورًا، وهذا خاطئ فذلك يتسبب في غلق جميع أنظمة السيارة مما يتسبب في فقدان السائق قدرة السيطرة على السيارة ويعرض حياته للخطر.

أهمية مثبت السرعة

يعد مثبت السرعة من أهم أنظمة الأمان في السيارات الحديثة، فهو يعمل على راحة سائقي السيارات وخاصة عند القيادة لمسافات طويلة، حيث يعمل على تثبيت سرعة السيارة التي يحددها السائق، مما يجنب السائق الضغط باستمرار على دواسة الوقود والاكتفاء بتوجيه السيارة فقط.