السبت 27 أبريل 2024 مـ 01:08 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

«عمال مصر» يطالب بتشديد الرقابة على الأسواق وضبط المتلاعبين في الأسعار

 اتحاد عمال مصر
اتحاد عمال مصر

طالب مجدى البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، بضرورة تحرك الأجهزة التنفيذية بالمحليات بتشديد الرقابة على الأسواق وضبط المتلاعبين بالأسعار، خاصة بعد ارتفاع أسعار الكثير من السلع ارتفاعًا غير مبررة.

أضاف البدوي، في تصريحات السبت، بأن زيادة تلك الأسعار أصبحت تمثل عبئًا كبيرًا على أصحاب الدخول الضعيفة، لأنها تمتص كل الزيادات في المرتب التي أقرتها الدولة مؤخرا من أجل تحسين أحوال المواطن اقتصاديا واجتماعيا.

وشدد البدوي على أن هناك تضخم يجتاح العالم حاليا ويتسبب في زيادة أسعار السلع لكن ليس بالشكل الذي يسعى بعض التجار فرضه على المواطنين البسطاء دون أسباب واضحة غير الجشع، داعيًا منظمات المجتمع المدني بمساعدة الأجهزة التنفيذية في توفير البدائل، وإقامة حملات توعية لرفض شراء السلع المبالغ في أسعارها، كما حث المواطنين على إبلاغ جهاز حماية المستهلك، وكذلك الأجهزة الرقابية في حالة الكشف عن التلاعب في الأسعار.

كان رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، قد طالب بضرورة فتح حوار مجتمعى جديد حول مشروع قانون العمل الجديد، والذي بدأت اللجنة المختصة بمجلس الشيوخ إعادة مناقشته من جديد خاصة، وأن هناك مواد جديدة طرأت على مشروع القانون ولم تتم مناقشتها مع ممثلى العمال.

وشدد على أن هناك مخاوف عديدة تولدت لدى ممثلى العمال عندما علموا بأن مشروع القانون أعيد مناقشته داخل لجان مجلس الشيوخ، خاصة أنه نوقش من قبل وفى عهد مجلس النواب السابق داخل لجنة القوى العاملة وتم اقرارة وكان ينتظر دوره للمناقشة فى الجلسة العامة.

يقول البدوي إن ممثلة العمال لديهم شكوك بالتراجع حول بعض البنود التى أقرت من قبل مثل الفصل التعسفى واستمارة إنهاء الخدمة المعروفة باسم استمارة(6)، لذا يطالب البدوى من مجلسى الشيوخ والنواب باعادف فتح الحوار المجتمعى حول مشروع القانون.