الإثنين 20 مايو 2024 مـ 07:40 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تسلا تعتزم بناء مصنع للسيارات الكهربائية في الهند

تسلا
تسلا

أعربت تسلا، عن اهتمامها ببناء مصنع في الهند من شأنه إنتاج سيارة كهربائية منخفضة التكلفة (EV) بسعر 24000 دولار، أي أرخص بنحو 25% عن أسعار سيارات تسلا الأخرى، وذلك للتصنيع للسوق الهندي والتصدير.

يأتي ذلك بعدما ألتقى وزير التجارة الهندي بيوش جويال مع كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة في اجتماع مغلق لمناقشة خطط الشركة لإنشاء مصنع في البلاد، وفقًا لرويترز.

والتقى كبير المسؤولين التنفيذيين في السياسة العامة وتطوير الأعمال في تسلا، روهان باتيل، ونائب الرئيس لسلسلة التوريد، روشان توماس، بمسؤولين من وكالة إنفست إنديا خلال فترة وجودهم في البلاد.

ولم ترد تسلا ووزارة التجارة الهندية على طلبات للتعليق وامتنعت المصادر عن نشر أسمائها نظرا لحساسية المناقشات.

اقرأ أيضاً مبيعات تسلا من السيارات الصينية تتراجع 31% في يوليو ارتفاع مبيعات شركة فولفو للسيارات بنسبة 21% على أساس سنوي في يوليو «التجارة» توافق على قيد 18 مصنعًا وشركة بالتصدير لمصر لتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر.. أحمد سمير: فرص مميزة أمام الشركات العالمية مبيعات تويوتا تسجل 5 مليون سيارة في النصف الأول لعام 2023 اشتعال النيران في سفينة شحن تنقل 2857 سيارة من ألمانيا إلى مصر اليابان تشدد ضوابط تصدير معدات تصنيع الرقائق الإلكترونية سهم «تسلا» يزيح إيلون ماسك من صدارة قائمة أغنى رجل في العالم غانا تنتهي من صياغة مسودة لسياسة تشغيل السيارات الكهربائية بسبب ”تسلا”.. إيلون ماسك يخسر أكثر من 20 مليار دولار في يوم واحد شركة ”أنجلو أمريكان” ترفع إنتاجها من النحاس في النصف الأول بنسبة 42٪ ”تيسلا” تتقدم بطلب رسمي للسلطات المحلية في ألمانيا لتوسعة المصنع

وقالت مصادر أخرى، في وقت سابق، إن الاجتماعات بين تسلا والمسؤولين الهنود ما زالت طي الكتمان، حيث يتابع مودي وكبار مسؤوليه عن كثب تقدم المحادثات.