الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 09:26 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الكويت تعلن السيطرة على حريق في مصفاة الأحمدي للبترول

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية السيطرة الكاملة على الحريق الذي اندلع اليوم الإثنين، في وحدة إزالة الكبريت من النفط المتبقي رقم 42 والواقعة بمصفاة ميناء الأحمدي التابعة للشركة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة والناطق الرسمي باسم الشركة بالوكالة عبد العزيز الدعيج - لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) - إن فرق الإطفاء التابعة للشركة مسنودة بفريق من قوة الإطفاء العام سيطرت على الحريق الذي سبقه وقوع انفجار محدود في هذه الوحدة، موضحا أن الحريق أسفر عن إصابة عدد محدود من العاملين بحالات اختناق بسيطة وأنه تم تقديم الإسعافات اللازمة لهم فيما تم نقل اثنين من المصابين إلى المستشفى لاستكمال تلقي العلاج.

وأكد الدعيج أن عمليات الإنتاج والتصدير والإمداد المحلي بالمشتقات النفطية لم تتأثر نتيجة هذا الحادث، لافتا إلى أن العمل جار لإعادة الوحدة إلى وضعها الطبيعي، مبينا أن الشركة بصدد تشكيل لجنة للوقوف على أسباب الحريق وفقا للإجراءات المتبعة لديها بهذا الشأن.

وكان اندلع حريق في أكبر مصفاة نفط كويتية، الاثنين، ما تسبب في وقوع إصابات في صفوف العاملين فيها، إنّما من دون أن يؤدي إلى تعليق عمليات التكرير أو التصدير من الميناء، حيث تقع المصفاة جنوب مدينة الكويت.

وشاهد مصور وكالة «فرانس برس» ألسنة النار تتصاعد من موقع مصفاة ميناء الأحمدي المطل على مياه الخليج في مقابل إيران، والواقع على بعد نحو 40 كلم جنوب العاصمة الكويتية.

وقالت شركة البترول الوطنية الكويتية في تغريدة إنّ الحريق وقع في "وحدة إزالة الكبريت من النفط المتبقي في مصفاة ميناء الأحمدي، وتقوم فرق الإطفاء في المصفاة حاليا بالتعامل مع الحريق".

وأدى الحريق إلى "وقوع عدد من الإصابات الطفيفة وحالات اختناق نتيجة استنشاق الأدخنة في صفوف عمالة المقاول، وقد تم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين في الموقع وجميعهم في حالة جيدة"، فيما تم "نقل مصابين آخرين إلى مستشفى العدان وحالتهما مستقرة"، وفقا للشركة.

وقالت شركة البترول الوطنية الكويتية على تويتر، اليوم الاثنين، إن حريقا اندلع صباح اليوم في وحدة إزالة الكبريت بمصفاة ميناء الأحمدي، وأدى إلى وقوع إصابات لكن عمليات التصدير والإمدادات المحلية لم تتأثر بسبب الحريق، فيما توقع مسئول عودة الأمور لحالتها الطبيعية خلال ساعات.

وأكدت الشركة: "لم تتأثر عمليات المصفاة وعمليات التصدير، كما لم تتأثر عمليات التسويق المحلي وعمليات تزويد وزارة الكهرباء والماء جراء الحريق".

وقال البيان إنه تم عزل وحدة إزالة الكبريت من النفط رقم 42 التي اندلع فيها الحريق وجميع الخطوط المؤدية لها، مبينا أن فرق الإطفاء بالمصفاة لا تزال تتعامل مع الحادث.