الإثنين 20 مايو 2024 مـ 01:45 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

التموين: مصروفات الشحن والأعلاف ضمن أسباب ارتفاع أسعار اللحوم

أرشيفية
أرشيفية

صرح إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن مصر أدرجت مناشىء أفريقية جديدة لاستيراد اللحوم المبردة والمجمدة، بعد الأزمة في السودان، مما كان له أثر كبير في زيادة نسبة المعروض في عيد الأضحى.

وأشار "عشماوي"، خلال مقابلة مع وكالة سبوتنيك، إلى أن مصر لا تزال تستورد من السودان، لأنها مصدر مهم، مضيفًا: "لدينا مجازر، لا سيما عند معبر أرقين على الحدود المصرية – السودانية".

ونوه "عشماوي"، إلى أن مصر تستهلك 1.4 مليون طن من اللحوم سنويًا، منها 53% إنتاج محلي، و47% استيراد، موضحًا أن ارتفاع أسعار اللحوم المحلية، نتيجة زيادة أسعار الأعلاف، مثل الصويا، زاد بمقدار 3 أضعاف، فضلًا عن سعر الصرف، والقوة الشرائية للعملة، والتضخم، ومصروفات الشحن.

وشدد رئيس جهاز التجارة الداخلية، على أن الوزارة تبذل قصارى جهدها في إتاحة السلع بغض النظر عن سعرها، إلى جانب محاولة توفيرها بأسعار مدعمة في المنافذ الحكومية.

اقرأ أيضاً التموين: من السابق لأوانه التنبؤ بتأثير إنهاء صفقة الحبوب على مصر مساعد وزير التموين: اقتراح لإجراء تعاملات بالعملة المحلية بين القاهرة وموسكو مجلس الوزراء: ارتفاع صادرات السلع التكنولوجية خلال السنوات الماضية| إنفوجراف استقرار في سعر الذهب اليوم السبت 22 يوليو 2023 «المركزي الروسي»: الدين الخارجي يهبط لأدنى مستوى في تاريخه معيط: توسيع الحماية الاجتماعية بالموازنة الحالية لتخفيف الآثار التضخمية عن المواطنين أسعار السلع الأساسية اليوم السبت 22 يوليو 2023.. والأرز بـ 23 جنيها الذهب يُنهي تداولات الأسبوع منخفضًا ويُسجل مكاسب أسبوعية 0.1% ”العربية للتنمية الزراعية” تتوقع ارتفاع فاتورة استيراد الغذاء إلى 90 مليار دولار في 2050 تراجع معدل التضخم في المغرب إلى أدنى مستوى له خلال 15 شهرًا أسعار الأسماك اليوم الجمعة للمستهلك.. البوري بـ130 جنيهًا أسعار الخضروات اليوم الجمعة للمستهلك.. البطاطس بـ11 جنيهًا