الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 07:24 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مسؤول بالزراعة يكشف أسباب ارتفاع أسعار اللحوم

أخبار  لحوم
أخبار لحوم

قال المهندس حسام محفوظ مدير مديرية الزراعة بالنوبارية، إن أسعار اللحوم في الأسواق مبالغ فيها بشكل كبير، مضيفا أن الفترة المقبلة ستشهد انخفاضا كبيرا في أسعار اللحوم، خاصة قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

وأضاف مدير مديرية الزراعة بالنوبارية، خلال تصريحات تلفزيونية، أن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت على ارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أن الشهور الماضية شهدت انخفاضا في أسعار الأعلاف.

أسباب ارتفاع أسعار اللحوم

وأكد محفوظ، أنه حال توافر الأعلاف والخامات، سيكون له الأثر الكبير في انخفاض الأسعار، لافتا إلى أن الظروف الراهنة كانت سببا فيما آل له السوق حاليا، وهناك توجه لدى الدولة بزيادة الرقعة الزراعية لتوفير السلع.

هناك استقرار في أسعار اللحوم

 

وتوقع مدير مديرية الزراعة بالنوبارية، أن يكون هناك استقرار في أسعار اللحوم مع حلول عيد الأضحى المبارك.

وفي سياق متصل، عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم في مكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع قيادات معهد المحاصيل الحقلية وذلك لمناقشة خطة الوزارة في إنتاج تقاوي المحاصيل الاستراتيجية خاصة القمح والذرة والأرز.

وخلال الاجتماع أكد القصير أنه في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، فإن الوزارة تتوسع في إنتاج التقاوي الجيدة المعتمدة التي تحقق اعلى إنتاجية، مؤكدا أن ذلك يأتي أيضا في إطار جهود الدولة لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين ورفع مستوى معيشة المزارعين.